اعراض ورم المخ وكيفية تشخص أورام الدماغ

اعراض ورم المخ وكيفية تشخص أورام الدماغ

هل تعاني من مشاكل عصبية مؤخرة وتريد الاطمئنان؟ إليك أهم اعراض ورم المخ التي يمكن أن تدل علة وجود أورام سواء كانت حميدة أو سرطانية في الدماغ، نؤكد على ضرور استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات عن ظهور أحد تلك الأعراض.

اعراض ورم المخ

الخدر أو فقدان الإحساس

إن فقدان الإحساس في جزء من جسدك أو وجهك أمر يجب مراقبتهـ فإذا تشكل ورم على جذع الدماغ -المكان الذي يتصل فيه الدماغ بالحبل الشوكي- فقد تواجه فقدان الإحساس أو التمنيل.

تغييرات في الذاكرة أو التفكير

قد يؤدي وجود ورم إلى تغير السلوك أو التفكير، كما من المرجح أن يعاني الأشخاص المصابون بالأورام من مشاكل في تذكر الأشياء أو قد يكون لديهم هذا الشعور بالارتباك الدائم أو مشاكل في قدرتهم على التفكير أو التركيز بشكل فعال.

الغثيان

إن الشعور بالغثيان خاصة إذا كان هذا العثيان مستمرا وغير مبرر يمكن أن يكون علامة على وجود ورم دماغي.

تغييرات في الرؤية

إن الرؤية الضبابية والرؤية المزدوجة وفقدان البصر كلها من أعراض أورام المخ.

هل الصداع من أعراض ورم المخ؟

على الرغم مما قد يفترضه معظمنا، فإن الصداع غالبًا ليس مؤشرًا مبكرًا على ورم في المخ.فإن الأشخاص المصابين بالأورام الكبير في الغالم لا يكون الصداع أبرز الأعراض التي لدهم.

هناك العديد من الحلات الطبية التي تسبب الصداع غير أورام المخ، مثل الأنيميا والاتهاب السحائي والضغط العصبي وضربات الشمس والتغيرات الهرمونية والإجهاد وغير ذلك من الحالات التي تسترعي استشارة الطبيب.

وأخيرا ننبه على أن ظهور أحد الأعراض المذكورة لا يكفي للقطع بالتشخيص بورم المخ بالطبع ولكن ننصح باستشارة الطبيب لإجراء الفحوصات احترازا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *