الشركة السعودية للكهرباء تعلن حملة تعويضك مضمون والاستعلام عن فاتورة الكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تعلن حملة تعويضك مضمون والاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يبحث العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حول فاتورة الكهرباء لهذا الشهر وخاصة بعد إعداد المشروع الجديد “العدادات الذكية”، بالإضافة إلى أنها أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج حول حملتها الإعلامية التي تهدف إلى التوعية، وذلك تحت شعار “تعويضك مضمون” وتهدف الهيئة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز دورها في رفع وعي مستهلكي الكهرباء بحقوقهم لدى مقدم الخدمة الكهربائية والواجبات التي تقع عليهم تجاهه.

رسائل من الشركة لزيادة وعي المستهلكين:

وتعمل الهيئة من خلال هذه الحملة إلى هدف نشر رسائل متنوعة لزيادة وعي المستهلكين وإبراز حقوقهم لدى مقدم الخدمة، ومن خلال هذا المقال نوضح هذه الرسائل لزيادة التوعية:

  1. توضيح مراحل تقديم الشكوى على الخدمة المقدمة حيث يحق للمستهلك التقدم بشكوى إلى الهيئة في حالة لم يحل مقدم الخدمة الكهربائية مشكلته أو شكواه خلال عشرة أيام عمل أو لم يقتنع بالحل.
  2. كما تتناول أحدى رسائل الحملة حق المستهلك في استمرار حصوله على الخدمة الكهربائية دون انقطاع.
  3. وتركز رسالة ثالثة على تعويضات المستهلك من خلال إبراز المعايير المضمونة والتعويضات المستحقة في حال أخفق مقدم الخدمة في تحقيقها.
  4. وتتناول رسالة أخرى توضيح الحالات التي يحظر فيها فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد كذلك عدم قيام مقدم الخدمة يفصل التيار إلا بعد استيفاء الإجراءات النظامية للفصل الصادرة من الهيئة.

وأوضحت الهيئة الوسائل التي تمكن مستهلكي الكهرباء من التواصل معها في حال عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لهم، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني (8001259000) أو من خلال حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج).

الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء إلكترونياً:

خلال أيام قليلة يتم إصدار فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس لهذا العام، خاصة بعد تزايد عمليات البحث حول الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، حيث يتم الاستعلام من خلال الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء، بالإضافة إلى ان الشركة أعلنت عن تركيب ما يقرب من 10 ملايين من العدادات الذكية المزودة بالتقنية العالية، مع العلم بأنها أوقفت طباعة الفواتير ورقياً بشكل نهائي من أجل توفير ملايين الريالات على الشركة التي كانت تهدر في طباعتها، بينما مددت فترة التسجيل في خدمة الفواتير الثابتة، وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء بأن التسجيل عبر خدمة حسابي عبر الموقع الرسمي للشركة.

كيفية الاشتراك في موقع الشركة السعودية للكهرباء:

  • الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء 
  • اختيار خدمة الاشتراك في حسابي
  • تسجيل كافة بيانات المشترك المطلوبة عند الاشتراك
  • تعريف الحساب عبر الضغط على عرف الآن
  • اختيار “مالك أو مستأجر” لتحديد نوع العلاقة
  • تحديد عنوان العداد
  • إضافة الحساب ومراجعة العنوان ورقم العداد
  • تحديد نوع علاقة المشترك وحالة الاستفادة منه
  • اكتمال عملية تعريف الحساب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *