دعم ساند وتعويض شهر سبتمبر ونسبة الحد الأقصى من الدعم للمنشآت

دعم ساند وتعويض شهر سبتمبر ونسبة الحد الأقصى من الدعم للمنشآت

دعم ساند ، نتيجة لتداعيات أزمة وباء كوفيد19 وتأثير ذلك علي سير الأنشطة والأعمال  وغلق المنشآت التجارية وما ترتب عليه من فرض حظر داخل البلاد، مما اثر ذلك بالسلب علي دخل المواطن ولكن سرعان ما تدخلت الحكومة لتعويض المواطنين وتوفير وتقديم الدعم المناسب لهم لتوفير مستلزماتهم واحتياجاتهم اليومية، وأعلنت الحكومة عن تقديم دعم ساند للمواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص والمتضررة نتيجة انتشار جائحة الوباء وقد ساعد هذا الدعم في إعفاء أصحاب هذه المنشآت المتضررة من دفع رواتب العاملين وكذلك عدم دفعه لقيمة أقساط التأمين، حيث تكفلت الدولة بذلك وذلك حرصاً من الدولة في التخفيف عن المواطنين في هذه الظروف وتوفير الحياة الكريمة لهم.

دعم ساند والحد الأقصى للدعم لدفعة شهر سبتمبر

  • أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تعويض شهر سبتمبر القادم سيكون بنسبة سبعون بالمائة للمواطنين العاملين في المنشآت الأكثر تضرراً من أزمة الوباء والأنشطة التي توقفت نهائياً عن العمل خلال هذه الفترة مثل أنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الرياضية وقطاع السياحة وقطاع النقل الجوي ووكالات السفر وغيرها.
  • أما بالنسبة للأنشطة الأقل تضرراً سيكون نسبة الدعم فيها شاملاً لخمسون بالمائة فقط من نسبة العاملين السعوديين في هذه المنشآت.
  • وقد أكدت التأمينات على ضرورة أن تلتزم المنشآت الأقل تضرراً بخفض نسبة المستفيدين بالدعم بها إلي الخمسون بالمائة المقررة وذلك قبل نهاية يوم الخامس عشر من الشهر الحالي وإلا سوف يتم وقف الدعم بالكامل عن هذه المنشأة.

كيفية خفض نسبة المسجلين بالدعم في المنشأة الأقل تضرراً

  • الدخول إلي حساب المنشأة في مؤسسة التأمينات أونلاين.
  • القيام بحذف المدعومين حتي الوصول إلى نسبة الخمسون بالمائة المسموح بها فقط.
  • في حال عدم التزام المنشأة بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة سيتم تعرض المنشأة لعقوبة إلغاء الدعم بالكامل عليها.

وقد تم صرف التعويض عن  شهر أغسطس الحالي لجميع المسجلين في برنامج الدعم أما عن موعد تعويض شهر سبتمبر القادم سوف يكون يوم الثلاثاء الموافق الأول من سبتمبر لعام 2020 وذلك بنسبة السبعون بالمائة للمنشآت الأكثر تضرراً وبنسبة خمسون بالمائة للمنشآت الأقل تضرراً.

تحديث اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من أغسطس الجاري، قال وزير المالية بشمول العاملين بتطبيق التوصيل بدعم ساند وذلك لتضررهم بأزمة وباء كوفيد  والذين تم وقف الدعم لهم بسبب تطبيقات التوصيل وذلك بعد صدور الأمر الملكي بشمولهم بدعم ساند وسيتم صرف التعويض بأثر رجعي للمستفيدين من هذا القرار.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه سوف يتم صرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين والذين تم إيقاف صرف الدعم لعم بسبب تطبيقات التوصيل وذلك دون الحاجة إلى أي إجراء من المستفيد أو المنشأة حيث يتم إيداع الدعم في حساب المستفيد مباشرة.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *