مخالفة حزام الأمان تطبق على الراكب بجوار السائق أيضا

مخالفة حزام الأمان تطبق على الراكب بجوار السائق أيضا

أكدت الإدارة العامة للمرور لالمملكة العربية السعودية على أن مخالفة حزام الأمان  لا تشمل السائقين فقط، بل تطبق أيضا المخالفة على الراكب بجوار السائق إذا لم يربط حزام الأمان أثناء الرحلة، إذ يلزم الراكب والسائق ارتداء الأحزمة إن ارادو تجنب الغرامة الناتجة عن المخالفة.

مخالفة عد ربط الحزام تطبق على السائق والراكب

في سؤال جاء للمرور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر سأل أحد المواطنين: «السلام عليكم مخالفة رصد آلي عدم ربط حزام الأمان هل هي خاصة بالسائق فقط أم تشمل الراكب أيضًا؟».

وجاء رد المرور السعودي عبر الحساب الرسمي للمرور على موقع «تويتر» قائلا: «مرحبًا بك، وفقًا لنظام المرور ألزم الركاب باستخدام أحزمة الأمان أثناء السير على الطرق ويترتب على عدم تطبيق ذلك مخالفة تحرر بحقهم. نشكر تواصلك».

قيمة مخالفة حزام الأمان

في وقت سابق أوضحت المرور أن مخالفة عدم ربط حزام الأمان لكل من السائق والراكب في المقعد الأمامي تترواح ما بين 150 ريال و 300 ريال سعودي في المرة الأولى للمخالفة، وفي المرة الثانية إذا كررت خلال مدة 30 يوم ترفع الغرامة للحد الأعلى أو يتم إيقاف الرخصة لمدة 24 ساعة او الاثنين معا.

وتسجل مخالفة الراكب الأمامي إذا لم يربط حزام أمان المقعد في سجل مالك السيارة التي يركب بها الراكب المرتكب للمخالفة، بينما يتوجب على الراكب دفع المخالفة لا السائق أو المالك.

هناك عدد من المخالفات الأخرى قد تكلفك نفس غرامة عدم ربط حزام الأمان أيضا مثل إساءة استخدام بوق السيارة وعدم إعطاء إشراة عند الالتفاف ومخالفة قواعد انوار التلاقي أو العودة للخلف لمسافة تزيد عن 20 مترا في الطريق العام وغيرها من المخالفات المذكورة في جدول المخالفات رقم 2 التابع للمرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *