طريقة عمل أسرع وأرخص حلوى تعرفي على طريقة عمل التيراميسو في 10 دقائق

تعد حلوى التيراميسو من أكثر الحلويات التى يكثر عليها الطلب فى الصيف، نظراً للحرارة العالية، فيعمل التيراميسو البارد على الشعور بالانتعاش، فتعتبر حلوى التيراميسو الباردة من الحلويات المشهورة فى ايطاليا،حيث تعتمد حلوى التيراميسو ً على نوع البسكويت المستخدم فيها، فيمكن استخدام بسكويت سادة أو بسكويت الكاكاو حسب الرغبة.

اهم المقادير التى تتكون منها حلوى التيراميسو

1 ) علبتان من بسكويت الشاى على حسب الرغبة.
2) كوب واحد من السكر الأبيض الناعم.
3) كوب صغير من الكريمة.
4 ) نصف كوب متوسط من الحليب الطازج.
5 ) كوب متوسط ونصف كوب من الجبنة الكريمي.
6) ثلاث صفار من البيض الصغير الحجم.
7 ) نصف كوب من الماء.
8) ملعقة كبيرة من الفانيليا.
9) ملعقتان صغيرتان من القهوة.
10) خمس ملاعق كبيرة من الكاكاو.

طريقة تحضير حلوى التيراميسو السريعة

  1. نقوم بوضع صفار البيض مع الفانيليا والسكر فى المضرب الكهربائى ، ونقوم بضربهم فى المضرب بشكل جيد، ثم نضع الجبن مع الخليط ونستمر بالضرب.
  2. وفى وعاء عميق، نقوم بوضع القهوة مع نصف كوب من الماء، ونقلبهم جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض.
  3. وفى وعاء أخر نقوم بوضع الكريمة مع الحليب والسكر والفانيليا ونضرب المضرب اليدوى، ونضيف عليها الحليب والجبن، ونستمر بالمضرب حتى تختلط المكونات مع بعضها حتى نحصل على قوام كريمي متجانس.
  4. نقوم بغمر نصف البسكويت فى مزيج القهوة السائل ونتركها حتى تجف من الماء، ونقوم برصها فى قالب مربع الشكل بالتساوي، ثم بعد ذلك نصب كريمة الحشو فوق البسكويت.
  5. نقوم برصها بطريقة متساوية بحيث تكون طبقة سميكة، وبعد ذلك نقوم برص باقى البسكويت المتبقى بعد غمره فى مزيج القهوة المذابة التي تم تحضيرها مسبقاً، ويوضع على طبقة الكريمة.
  6. نضع ماتبقى من الكريمة فوق طبقة البسكويت الأخرى وبعد ذلك نقوم برش الكاكاو المحلى عليها
  7. نزين الوجه بالشيكولاتة القطع حسب الرغبة وبعد ذلك ندخل القالب إلى الثلاجة ونتركها لتبرد، لمدة أربع ساعات أو أكثر ويفضل أن تترك في الثلاجة ليلة كاملة للحصول على أفضل النتائج.
  8. نقدمها بعد ذلك باردة فى طبق التقديم، ونتناولها مع احتساء كوب من المشروب المفضل وبألف هنا.

 كيكة الشيكولاتة السوداء بالصوص

من أكثر أنواع الكيك إقبالاً من الجميع كيكة الشيكولاتة الداكنة،  والتي تحتاج إلى مكونات بسيطة،  ووقت قصير لعملها،  ومذاقها ولا  أروع،  والجميع سيعشقها،  وخاصة الأطفال الذين يحبون الشيكولاتة،  وكل ماهو مصنوع من الشيكولاتة،  فقط معنا تعرفي على طريقة عملها وأمتعي أسرتك بها،  ولذلك نقدم لحضراتكم طريقة عمل كيكة الشيكولاتة السوداء بتكاليف بسيطة،  فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *