كيفية تتبع شحنة في البريد السعودي غير خدمة تقفي الأثر

كيفية تتبع شحنة في البريد السعودي غير خدمة تقفي الأثر

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في معرفة كيفية تتبع شحنة في البريد السعودي ولهذا وفر البريد السعودي خدمة “تقفي الأثر” التي تسهل على المواطنين الكثير من الجهد والتساؤلات وتساعدهم على تتبع شحنات البريد التي قاموا بإرسالها أو يتوقعون استلامها حتى تصل إلى المكان المحدد، وإليكم كيفية استعمال تلك الخدمة.

الخدمات الإلكترونية للبردي السعودي

تسهيلا على المواطنين يقوم البريد السعودي بتوفير عدد من الخدمات الإلكترونية لتوفير الجهود والأموال، ومن تلك الخدمات:

  1. بريدي أونلاين:خدمة تساعد المواطن في إدارة الخدمات التي يحصل عليها من البريد السعودي إذ تساعد في تتبع للوثائق الحكومية التي ترسل على عنوانك وتتبع البلاغات وإرسالها كذلك.
  2. حاسبة الأسعار: تساعد المواطن في معرفة أسعار الخدمات التي يريد الحصول عليها من البريد.
  3. تطبيق البريد السعودي: لجميع أنواع الأجهزة الذكية يساعد تطبيق البريد السعودي المواطنين في الحصول على الخدمات الإلكترونية بعيدا عن صعوبة التعامل مع المتصفحات عبر الهواتف.
  4. خدمة تقفي الأثر: وهي الخدمة التي تتيح لك تتبع شحنتك في البريد السعودي.

خدمة تقفي الأثر

تريد معرفة أدق التفاصيل عن مسار شحنتك؟ خدمة تقفي الأثر مخصصة لمساعدتك في هذا من مكانك، الخدمة سهلة الاستخدام، فمثلا إذا طلبت شحنة من الخارج فيسرسل لك رقم لتتبع الشحنة لتستخدمه في تتبع شحنتك عبر الخدمة.

كيفية تتبع شحنة في البريد السعودي

بعد الحصول على رقم التتبع الذي سيصلك عبر الإيميل والمكون من حروف وأرقام، ادخل إلى موقع البريد السعودي على الإنترنت. وفي أعلى الصفحة ستخد خانة للبحث برقم الشحنة، وهو نفسه رقم التتبع الذي تم إرساله لبريدك الإلكتروني، اكتبه في الخنة ثم اضغط على زر الإدخال، وستأتيك بيانات الشحنة كاملة بما في ذلك تتبع أماكنها.

كما بإمكانك الدخول إلى صفحة خدمة تقفي الأثر  وإدخال رقم التتبع في الخانة والضغط على تتبع وستأتيك البيانات التي تريد الحصول عليا بخصوص الشحنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *