رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة للهواتف الذكية في السعودية

رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة للهواتف الذكية في السعودية

رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة ، هو أحدث ما أطلقته الهيئة العامة للزكاة والدخل، في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان الحكومة السعودية، تطبيق قرار القيمة المضافة الجديدة، بنسبة 15% بداية من شهر يوليو الماضي، مؤكدة من خلال الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن تلك النسبة التي تم تعديلها تظل هي الأقل، مقارنة بالمتوسط العالمي لضريبة القيمة المضافة. وسوف يتم بدء تطبيق القيمة المضافة على كافة السلع والتوريدات والاستيراد، حيث يتأثر بها كل الأفراد ممن يخضعون لها، ويعملون في مجال التورديات بنسب أساسية، ويلحق بهم كل من يقومون باستيراد السلع من خارج المملكة، وكذلك من يقوموا بشراء السلع والخدمات.

رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة للهواتف الذكية، بكل ما يحمل من مزايا للمستخدمين، وهو التطبيق الرسمي الوحيد للضريبة حتى الآن، في المملكة العربية السعودية، ويتميز أبلكيشن أو تطبيق ضريبة القيمة المضافة ، بتوفير عددًا من الإمكانات للمستفيدين، ومنها:

  1. توفير أداة حاسبة لمساعدة المنشآت، على احتساب قيمة الضريبة المضافة لديهم.
  2. إمكانية تأكد المنشآت من التسجيل الفعلي، عن طريق إدخال الرقم الضريبي أو السجل التجاري، من خلال التطبيق الذكي، أو حتى عبر مسح الرمز أو الباركود، الموجود في الشهادة التي سجلت بها المنشأة.
  3. يمكن للمستخدم أن يقوم بالإبلاغ عن أية مخالفات، سواء بإرسال الصور أو البيانات عبر التطبيق، مما يساعد المملكة على التخلص من المخالفين ومعاقبتهم.
  4. العديد من المزايا والإمكانيات، التي تشمل تقديم المعلومات التي قد يبحث عنها المستفيد، بشأن ضريبة القيمة المضافة وبنودها وشروط التسجيل، بالإضافة إلى السلع المعفاه من الضريبة المضافة.

خطوات التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة

رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة
رابط تطبيق ضريبة القيمة المضافة للهواتف الذكية بالسعودية
  1. يجب على أي شخص خاضع لضريبة القيمة المضافة في المملكة، أن يتقدم بنموذج طلب من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للزكاة والدخل.
  2. من خلال القيام بالإجراءات الأساسية للتسجيل في الضريبة، يحصل أي شخص خاضع للضريبة على رقم تعريفي خاص به، من خلال الهيئة يعرف باسم الرقم المميز، ويجب عند القيام بأية معاملات لدفع الضريبة أو الاستعلام عن أي شيء، أن يكون الرقم المميز ساري.
  3. سوف تحصل على الرقم الضريبي المميز، بعد التسجيل على موقع الهيئة، وبالنسبة لأولئك ممن ليس لديهم سجلًا تجاريًا يتم تقديم طلبًا للحصول على رقم تعريف ضريبي، وهو الأمر الذي سيصدر بشأنه دليلًا يتعلق بشأن التسجيل في الضريبة المضافة، بالنسبة للحالات الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *