فوائد مذهلة و صحية للعنب الأسود

فوائد مذهلة و صحية للعنب الأسود

يوجد العنب في فصل الصيف وهو من ألذ الفواكه يحبه الكبار والصغار وللعنب عدة ألوان هو العنب الأسود والأحمر والأخضر فاكهة العنب فاكهة قديمة تزرع من قديم الزمان ويصنع منها النبيذ وبجانب المذاق اللذيذ الذي يمتاز به العنب الأسود له فوائد كثيرة على صحة الجسم وسنتعرف في هذا المقال عن القيمة الغذائية العالية و احتوائه على مضادات الأكسدة .

فوائد عديدة للعنب الأسود

– يحتوي العنب على مضادات للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بمرض السكر أيضا يساعد على  تحسين وتنظيم مستوى السكر في الدم .
– يحافظ على صحة القلب لأن العنب الأسود يحتوى على مادة البوليفينول التي تعمل على دفع  خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة .
– يساعد على تقوية العظام لأنه يحتوي على فيتامين عالي مثل فيتامين  “ك ” المهم لصحة العظام وهذا الفيتامين يعمل على بناء وتقوية عظام الجسم .
– ويساعد على تقليل إصابة الجسم من خطر السرطان ويرجع ذلك نتيجة أبحاث ودراسات علمية أثبتت أن العنب من الفواكه التي تعمل على مكافحة الإصابة بالسرطان وخاصة  ” الثدي والقولون والبروستاتا” .


فوائد العنب على المخ

– يحتوي العنب على مادة  الريسفيراترول التي تساعد على تقليل الإصابة بالزهايمر وتعمل على تحسين وظائف المخ مما يساعد علي قدرة التركيز العالي ويقوم بعلاج الصداع النصفي .
– فوائد اخرى للعنب الأسود على الجهاز الهضمي يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بما يحتويه من ألياف تساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم كما يعمل على علاج عسر الهضم .

فوائد العنب على بشره الوجه

كما ذكرنا في بداية المقال إن العنب الأسود يحتوي على مضادات للأكسدة وأيضا مواد مضادة للالتهابات وعناصر من الفيتامينات تعمل على تحسن حالة جلد البشرة من أشعة الشمس ويساعد على عدم ظهور التجاعيد المبكرة ويعمل على تجديد الخلايا التي تعمل على مقاومة الشيخوخة المبكرة وتساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة واليكي وصفة من العنب مجربة تساعد على بشرة نضرة بيضاء صافية بالعنب قومي بتدليك البشرة من العنب لمده 20 دقيقة لاستفادة من كل الفوائد السابق ذكرها علي البشرة .

فوائد اخرى للعنب الأسود على الشعر

يساعد فروه الرأس بتنشيط الدورة الدموية التي تساعد على نمو الشعر وعلاج التقصف و القضاء على قشرة الرأس و يعمل على التخلص من الحكة المصاحبة للقشرة ويساعد علي تقوية الشعر حين ذاك تشعرين بجمال شعرك اللامع الصحي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *