أحسن طريقة لعمل طاجن الباميا باللحم الضأن والسر في هذه المكون الرائع

أحسن طريقة لعمل طاجن الباميا باللحم الضأن والسر في هذه المكون الرائع

يعتبر طاجن الباميا باللحم الضأن من الأطباق الشهية والرئيسية في عيد الأضحى حيث أنه يعد وجبة غداء شهيرة جداّ علي مائدة الطعام، وذلك لأنه طبق لذيذ وغني بالبروتينات التي يحتاج إليها الجسم ويعتبر من وصفات اللحم المميزة والشهية، ولذلك سوف أقدم لكم في هذا المقال الخطوات الأساسية والأسرار لطهو طاجن الباميا باللحم الضأن وبطريقة سهلة حتي تبهري أسرتك وتستمتعون بألذ طاجن باميا .

مكونات الطاجن

ثلاث ملاعق كبيرة من السمن النباتي، ونصف كيلو غرام من اللحم الضأن قطع مع العظم، ونصف كيلو غرام من الباميا كيس مجمد،  حبة واحدة بصل كبيرة مفرومة، خمسة فصوص من الثوم مفرومة، وفلفل أخضر حار حبة فلفل مفروم حسب الرغبة، وأربعة أكواب كبيرة من الماء، الطماطم خمسة حبات كبيرة من الطماطم مضروبة بالخلاط الكهربائي مصفي جيداّ، ملعقتان صغيرتان من الملح،  ونصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة، ونصف ملعقة صغيرة من “البابريكا” الفلفل الحلو، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، فصان حبهان، ورقتان من ورق الغار.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين طنجرة علي النار ثم نقوم بوضع السمن النباتي ثم ننزل باللحم الضأن ونقوم بإضافة فصوص “الحبهان” الهيل، وورق الغار ونقلب جيداّ حتي يتغير لون اللحم إلي اللون البني، ونصب الماء المغلي فوق اللحم ويترك علي النار لمدة 45 دقيقة أو أكثر حتي ينضج، وذلك علي حسب نوع قطعة اللحم.

في قدر آخر قومي بوضع البصل المفروم ثم نقوم بتقليبه حتي يذبل ثم نقوم بإضافة الثوم واللحم بعد أن ينضج، ونضع الباميا علي باقي المكونات ونقلب جيداّ.

بعد ذلك نضيف الطماطم المصفاة ثم الملح و”البابريكا” الفلفل الحلو والكزبرة الناشفة إلي باقي المكونات، كما يمكن إضافة الفلفل الحار إلي الطنجرة وذلك حسب الرغبة ونترك كل المكونات علي النار حتي تغلي.

نشعل الفرن علي درجة حرارة عالية ثم نضع كل المكونات في القدر وندخله الفرن لمدة 25 دقيقة، ثم نضعه تحت الشواية لمدة عشر دقائق حتي يحمر الوجه.
نقوم بتقديم الباميا فى الأطباق على المأدبة للضيوف مع تقطيع الليمون إلى نصفين حتى يسهل عليهم استخدامه ووضعه فى الطبق لاكسابه مذاق خاص ولذيذ.
وبذلك نكون قد انتهينا من إعداد طاجن الباميا باللحم الضأن بكل الخطوات والأسرار التي تجعله لذيذ وذو رائحة شهية والسر يكمن في التوابل المضافة إلي الطاجن حيث تعطيه مذاق طيب الطعم ويمكن تقديمه مع الأرز الأبيض أو العيش البلدي حسب ذوق كل فرد من أفراد الأسرة حتي نرضي رغباتهم جميعاّ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *