فيتامينات هامة للجسم ومصادرها الطبيعية 

فيتامينات هامة للجسم ومصادرها الطبيعية 

ما هي أهم فيتامينات للجسم، الفيتامينات من أكثر المركبات الهامة المفيدة للجسم حيث تعمل على تنظيم عملية الأيض، ومد الجسم بالطاقة والنشاط التي يحتاجها ويتوفر فيها العناصر الهامة للجسم، لهذا ينبغي تناولها بشكل دائم للحفاظ على الصحة والنشاط بشكل يومي، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم.

أهم فيتامينات للجسم

فيتامين أ، هو من الفيتامينات الهامة الذي يعمل على نمو الخلايا وانقسامها بشكل صحيح ويقي من الإصابة بالأمراض السرطانية بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ومفيد للمرأة الحامل ويقي من الإصابة بجفاف القرنية ويحافظ على صحة العيون ويحافظ على نضارة البشرة وعلاج حب الشباب، ويتواجد في السبانخ والقشطة والجزر والكرنب وكذلك في الخوخ والبقوليات والطماطم والجبن.

أهمية فيتامين سي للجسم

يساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة ويمنع الإصابة بأمراض القلب يحافظ على صحة العيون ويقوي الذاكرة ويعمل على تكوين كرات الدم الحمراء، بجانب أنه يساعد على امتصاص الحديد ويمنع الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا ويحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية ومرض الزهايمر والأورام السرطانية ويتوفر في الجوافة والبرتقال، وكذلك يوجد فيه الطماطم والليمون والفجل والتفاح والكبدة والجوافة.

أهمية فيتامين e

هذا الفيتامين مفيد للبشرة والشعر حيث يساعد على منع ظهور علامات التقدم ويحافظ على منع تساقط الشعر، ويعالج الشعر الضعيف ويحافظ على صحة الأظافر ويحتوى على مضادات للالتهاب، ويتوفر في زيت الذرة والبقدونس وزيت فول الصويا وكذلك يوجد في الخس والجرجير.

فوائد فيتامين د للجسم

يعمل على امتصاص الكالسيوم ويحافظ على نسبته في الجسم ويحمي العظام من الهشاشة ويعمل على تقوية جهاز المناعة وعلاج الالتهاب ويحتوى على مضادات للالتهاب، ويمنع الإصابة بالكساح، ويتوفر هذا الفيتامين في اللحم الأحمر والخبز الأسمر والكبدة والسبانخ، وصفار البيض وكذلك منتجات الألبان، ويوجد أيضا في الزبدة هو زيت كبد الحوت وأيضا في أشعة الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *