في موضوعنا اليوم سوف نستفيض بالحديث عن أفضل الوصفات الطبيعية المجربة لإعادة إنبات فراغات الشعر وزيادة كثافته، وكذلك علاج التساقط والتقصف والأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، أو استخدام المستحضرات الكيميائية لفرد الشعر وتنعيمه، كذلك تساهم تلك الوصفات الطبيعية التي سوف نستعرضها في موضوعنا اليوم في علاج قشرة الشعر وترطيب فروة الرأس.

وصفات طبيعية سحرية لإنبات فراغات الشعر وزيادة كثافته

الوصفة الأولى هي وصفة الزيوت مع صفار البيض، وتتكون من 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البِكر، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، بالاضافة إلى صفار بيضة واحدة والذي يعد بمثابة بروتين طبيعي للشعر، ولتحضير الوصفة يتم تجهيز وعاء ويُضاف إليه مقدار كل من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند ويتم التقليب، ثم يُضاف صفار البيضة ويتم التقليب جيدا حتى يتم الحصول علي قوام كريمي متجانس.

يُغسل الشعر بالشامبو ثم يتم شطفه ووضع الوصفة على الشعر مع تدليك فروة الرأس للتأكد من وصول الخليط إلى الجذور، ثم تُترك الوصفة علي الشعر لمدة ساعتين مع تغطيته بغطاء بلاستيكي، ثم يُغسل الشعر بالشامبو الخاص بكِ مرة أخرى وتُستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تكثيف الشعر الخفيف وإنبات الفراغات

الوصفة الثانية هي وصفة إكليل الجبل التي لها فوائد سحرية وفي علاج كل مشاكل الشعر؛ بسبب احتوائها على خواص مضادة للأكسدة، وفعاليتها في تنشيط الدورة الدموية، ولتحضير الوصفة يتم نقع مقدار قليل من عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي لمدة يوم كامل. ثم نقوم بتصفية المزيج ووضع الماء الناتج في بخاخ، ثم يتم رش فروة الرأس مع التدليك ثم يُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو المناسب ويُشطف بالماء البارد.

الوصفة الثالثة هي وصفة اللافندر التي تعمل على علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس، ولتحضير الوصفة يتم خلط من 10 إلى 12 نقطة من زيت اللافندر مع ملعقتين أو ثلاث من زيت جوز الهند، ثم يتم  تدليك فروة الرأس بالخليط باستخدام الأصابع، ويتم تركه على الشعر حتى الصباح ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

الوصفة الرابعة هي وصفة الألوفيرا الغنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية والضرورية لمنع تساقط الشعر، ولتحضير الوصفة يتم خلط نصف كوب من عصير الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء ووضع مياه زيت جوز الهند  على الأطراف والجذور، ويُفضل لف الشعر بغطاء بلاستيكي لمدّة ساعة، ثم يُغسل بالشامبو جيداً حتى يتم التخلّص تماما من الزيوت.

فائدة صفار البيض للشعر

ولا غنى عن صفار البيض للشعر حيث يمنح الشعر لمعان وحيوية وبريق رائع، كما أنه من أكثر المكونات القادرة على زيادة طول وكثافة الشعر خلال وقت قصير جدا، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت، كما أنه يمنح تساقط الشعر نهائيا لأنه مصدر هام للبروتين، كما يعمل بشكل فعال على تقوية وتغذية بصيلة الشعر مما يقلل من تساقط الشعر لاحتوائه على فيتامين أ، كما يعمل على حماية الشعر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية لاحتوائه على فيتامين E.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة جديدة ومميزة لعمل كرات التمر الصحية بالسمسم فى المنزل بخطوات سريعة وطعم