اعملي احلي مينى بيتزا الدجاج للأطفال في المنزل

اعملي احلي مينى بيتزا الدجاج للأطفال في المنزل

يجب الاعتناء بصحة وتغذيه الأطفال في سن صغيره وتقديم لهم كل الوجبات المغذية الغنية بكل عناصر النمو والصحة بإمكانك أن تقومي اليوم بعمل بيتزا حلوه للأطفال جميله وشهيه الطعم  بنفسك في المنزل بمواصفات المحلات وتكون طريه وهشه وحلوه المذاق بخطوات بسيطه في المنزل في هذا المقال طريقه عمل أسهل وألذ مني بيتزا اسعدي بها أطفالك واليكي  المكونات و الخطوات .

مقادير ومكونات منيي بيتزا الدجاج

4 كوب دقيق صالح جميع الاستخدامات .
– علبه زبادي صغيره .
– 4 ملاعق لبن بودره.
– معلقه كبيره خميره .
– معلقه كبيره سكر .
– باكو بيكنج باودر.
– ربع معلقه صغيره ملح .

– 3 ملاعق خل .

– ربع كوب ماء دافي لاختبار الخميرة .
– ماء حسب العجن.

مقادير ومكونات صوص منيي بيتزا الدجاج

– 4 ملاعق كاتشب .
– كوب معجون الطماطم (الصلصة).
– معلقه كبيره من الزعتر.
– ربع معلقه صغيره من الفلفل الأسود.

مكونات حشو منيي البيتزا الدجاج

– نصف كيلو صدور دجاج مقطع شرائح صغيره.
– نصف معلقه صغيره فلفل اسود .
– نصف كوب زيت زيتون.
– معلقه صغيره ملح .
– بصلتين شرائح .
– كوب موتزاريلا مبشور.

– نصف كوب جبنه ميكس.
– كوب زيتون ألوان مخلي النواة .
– فلفل اخضر شرائح .
– معلقتان كاتشب .
– قطع صغيره من الطماطم الفريش خالي البذور ( طماطم لحم)

طريقه تحضير عجينه ميني بيتزا الدجاج

أول خطوه من خطوات تحضير البيتزا اختبار الخميرة ضعي الخميرة والسكر في ربع كوب من الماء الدافئ مع التقليب وغطي الكوب في مكان دافئ يتضاعف حجمه و يختمر احضري وعاء عميق ونظيف وضعي فيه كل المكونات الجافة من الدقيق وبكنج باودر والملح ولبن البودره وقلبيهم جيدا بديكي أو بالعجان بعد التقليب جيدا ضعي عليهم الزبادي وكوب الخميرة بعد التخمير وقلبيهم جيدا ثم نضع الماء الدافئ بالتدريج حتى تصير عجينه طريه ناعمه وخاليه من التكتلات ومطاطه  مثل اللبان وغير ملتصقة باليدين وبعد العجن غطيها بغطاء محكم ثم اتركيها في مكان دافئ حتى تختمر .
لحين أن تختمر العجينة قومى بتحضير حشوه  ميني بيتزا الدجاج احضري وعاء عميق وضعي فيه الزيت على نار متوسطه الحرارة بعد تسخين الزيت ضيفي شرائح صدور الدجاج وعليه الملح والتوابل من فلفل اسود وقلبيهم جيدا لمده دقيقة ثم ضيفي شرائح البصل وقومي بالتقليب لمده 10 دقائق حتى ينضج الطعام وفي النهاية ضعي عليهم الكاتشب وانزلي الحشو من على النار .

طريقه تحضير صوص منيي البيتزا الدجاج

احضري وعاء عميق وضعي فيه مخلوط الطماطم والزعتر والملح والفلفل الأسود على النار وقومي بالتقليب حتى يتماسك الخليط ثم انزلي الخليط من على النار.
بعد مرور ساعه على اختمار العجينة قومي برش الرخامة دقيق وقومي بتقطع ألعجينة اربع كور ثم خذي واحده منهم وافرديها بالمردانة بالسمك 2 سم احضري القطاعة المداورة قطرها 10 سم أو اكثر وقومي بتقطيع العجين دوائر صغيره ثم أفردي على كل دائره من دوائر العجين الصوص السابق تحضيره ثم وزيعي على كل دائره من دوائر البيتزا الفلفل الأخضر والزيتون و قطع الطماطم و خليط الدجاج السابق تحضيره وضعي على الوجه ميكس الجبن ورشي الموتزاريلا في النهاية .
قومي بتسخين الفرن جيدا قبل دخول البيتزا ثم ضعي البيتزا على الرف السفلي وعندما تنضج وتكتسب اللون الذهبي من اسفل شغلي الشواية حتى تأخذ اللون الذهبي من اعلي على درجه 180 مئويه لمده ربع ساعه تقريبا حتى ينضج العجين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *