طريقة عمل الحليب المكثف المحلى في المنزل ..وماهي فوائد الحليب المكثف

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى في المنزل ..وماهي فوائد الحليب المكثف

وصفات لتحضير الحليب المكثف، يعتبر الحليب من أكثر المكونات التي يتم استخدامها في تحضير الكثير من الوصفات فيرغب الكثير من السيدات في التعرف على طريقة تحضيره، فطريقة التحضير سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت نهائياً ويتم تحضير الحليب المكثف بأكثر من طريقة.

ويتم استخدام الحليب المكثف المحلى في الكثير من المجالات الغذائية حيث يمكن استخدامة في صنع بعض المشروبات السريعة مثل القهوه والنسكافية والعديد من انواع المشروبات الساخنة حيث إنه يضفي علي مثل هذه المشروبات الكثير من انواع الرفاهية في المذاق والطعم  وإليكم المكونات في السطور الآتية.

طريقة عمل الحليب المكثف

طريقة التخزين في المنزل

يعتبر الحليب المكثف من أحد انواع الحليب الذي يتم استخدامة في كثير من صناعة انواع الحلويات ويمكن ايضا استخدامة في عمل الكثير من المشروبات مثل القهوه الموكا وانواع اخرى كثيرة من المشروبات وتتميز طريقة صنعه بأمور كثيرة اهما ان المواد المستخدمة لصناعته لا تحتاج الى وقت كبير لايجادها.

مكونات الوصفة

• ثلاثة أكواب من الحليب السائل ويكون كامل أو متوسط أو مسحوب الدسم.
• نصف كأس من السكر الأبيض.
• ملعقة من الزبدة الطرية بشرط أن تكون غير مملحة، ومن الممكن أن يتم التخلي عن الزبدة بالتحديد إذا كان الحليب دسم والهدف الرئيسي من الزبدة هو إضافة نكهة للطعام.

خطوات التحضير:

تتسم خطوات التحضير بأنها سهلة وبسيطة وغير مكلفة ولا تستغرق وقت ولا جهد في اعدادها ولكن يجب اتباع نفس المنهاج للحصول على نتائج افضل والخطوات كالآتي:

• القيام بإحضار إناء ويتم وضع فيه الحليب ثم إضافة السكر ويتم الاستمرار في التقليب لحين أن يذوب اللبن بشكل نهائي مع السكر ثم يتم رفعه على النار ويتم تركه لحين أن يغلي.
• يبدأ الحليب فيأن يغلي ويتم تخفيض النار والاستمرار في التقليب.
• إضافة الزبدة الطرية والاستمرار في التقليب.
• بعد مرور الوقت يصبح القوام سميك وستكون الكمية قليلة فمن الممكن أن يكون كوب واحد من الحليب المكثف.
• القيام برفعه على النار وتركه لحين أن يبرد.
• إذا كان اللبن كتلة فيتم استخدام المضرب الكهربائي لحين أن يصبح خفيف قليلاً.
• يتم استخدام اللبن لمدة أسبوع أو اثنين ويتم وضعه في الثلاجة.

طريقة التخزين في المنزل

يوجد الكثير من الاساليب والطرق التي تستخدم في تخزين الحليب المكثف المحلى ويعتبر اهم طريقة للاحتفاظ باللبن المكثف الحلي عن طريق تفريغ الحليب المكثف في اوعية او زجاجات مصنوعة من الزجاج ويتم تخزينها في الثلاجه العادية.

ملحوظة :

من الممكن عزيزتي القارئه أو القارء استخدام الكثير من الطرق التي تساعد على عمل الحليب المكثف المحلى ولكن تتفاوت نسب نجاح هذه الطرق على حسب اداء الحليب المكثف المحلى غي المخبوزات الساخنة أو في المشروبات الساخنة ايضا ولهذا قد تختلف الطرق المستخدمة وتختلف نسب كفائة الحليب من طريقة الى اخرى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *