طريقة عمل الكرك بالحليب بالخطوات

طريقة عمل الكرك بالحليب بالخطوات

طريقة عمل الكرك بالحليب، يعتبر من أكثر المشروبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص بسبب مذاقها الرائعة حيث يتم تجهيزها بعده طرق مختلفة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الكعك بالحليب بمكوناته خطوات سهلة للغاية للاستمتاع بهذا المشروب اللذيذ.

طريقة عمل الكرك بالحليب

المكونات، ثلاث أكواب من الشاي الأسود وثلاث ملاعق من السكر وملعقة صغيرة من الزعفران وملعقة من الهيل أو الحبهان وعلبة حليب مكثف محلى و2 عود قرفة وزنجبيل مقطع إلى قطع صغيرة.

طريقة تحضير الكرك بالحليب

أولا قومي بوضع وعاء متوسط على النار ثم ضعي الماء واتركيه حتى يغلي ثم بعد ذلك نبدأ بإضافة السكر ويقلب حتى يذوب ثم نبدأ بإضافة الشاي ويتفق لمدة خمس دقائق.

بعد ذلك نقوم بإضافة الحليب المكثف المحلى والزنجبيل والهيل والزعفران والقرفة وتخلط المكونات مع بعضها وتقلب، وبعد ذلك يتم تصفية الشاي ووضعه في أكواب التقديم ويتم تناولها ساخنة وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل شاي الكرك

المكونات، ثلاث ملاعق من الشاي وثلاث أكواب من الماء وربع ملاعق من السكر وملعقة صغيرة من الهيل ونصف ملعقة صغيرة من الزعفران وثلاث أرباع كوب حليب مكثف محلي.

طريقة تحضير شاي الكرك

قومي بوضع وعاء صغير على النار وأضيفي إليها السكر والماء وقلبي المكونات مع بعضها حتى تلاحظي أن السكر ذاب، وبعد أن يصل إلى مرحلة الغليان ضعي الزعفران والهيل، وبعد ذلك نبدأ بالتقليب وإضافة الحليب المكثف المحلى وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانساً ثم يتم تصفية الشاي في أكواب التقديم.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *