وصفات طبيعية مذهلة بالطب البديل لتبييض الجسم والبشرة

وصفات طبيعية مذهلة بالطب البديل لتبييض الجسم والبشرة

تحلم كل فتاة وسيدة بالحصول علي جسم ناصع البياض ويتمتع بلمسة ناعمة خالية من البثور واختلاف درجة لونه، لذلك بحثنا لكي عن أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم والبشرة في فترة قصيرة وهي مأخوذة من الطب البديل، تلك الوصفات تحتوي علي مكونات موجودة في كل منزل.

وصفات تبييض الجسم والبشرة

وسوف أخبرك في هذا المقال عن أفضل الوصفات وتأثيرها علي شكل الجسم لجعله أكثر إشراقاّ وذو منظر جذاب حتي تكوني سعيدة وواثقة من نفسك.

الوصفة الأولي هي ماء الزبادي وعصير الليمون

تتميز هذه الوصفة بوجود عنصران هامان وأساسيان نستخدمهم في كل الوصفات الخاصة بالجسم والبشرة حيث أن هذا الخليط إذا اتحد مع بعضه يكون له مفعول سحري للحصول علي بشرة ناصعة البياض.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من ماء الزبادي مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ثم قومي بوضعه علي جسمك أو بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بماء فاتر.

الوصفة الثانية هي عسل النحل مع الحليب

يعتبر العسل المكون الرئيسي في هذه الوصفة لأنه يمتاز بخصائص هامة مثل احتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تبييض الجسم، أما الحليب وهو المكون الثاني يعد من أهم المكونات ويطلق عليه العنصر الفعال لوجود فيتامين B12 به والذي يقوم بعملية تفتيح للبشرة بصورة رائعة.

طريقة تحضير الوصفة

نضع ملعقة كبيرة من الحليب بودر مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم نقوم بإضافة قليل من زيت اللوز المر لكى نحصل علي مكون متماسك القوام، ثم قومي بوضعه هذا المكون علي جسمك لمدة 15 دقيقة تقريبا ثم اغسليه بماء فاتر جيدا وداومي علي هذه الوصفة لتتمتعي بجسم نضر وأكثر نعومة.

الوصفة الثالثة هي الدقيق مع ماء الورد

يعد الدقيق من المواد الفعالة حيث يحتوي علي مضادات تعمل علي حماية بشرتك من الإصابة بأي التهابات أو بكتيريا، وأيضا ماء الورد له خصائص فريدة في تبييض الجسم وتفتيحه.

طريقة تحضير الوصفة

نحضر إناء واسع ونقوم بوضع ملعقتان كبيرتان من الدقيق مع إضافة نصف كوب من ماء الورد ونخلطهم جيداّ حتي نحصل علي خليط متجانس مثل العجينة، وقبل الاستحمام نضع الخليط علي الجسم ثم تركه من 20 إلي 25 دقيقة، ونقوم بفركه باليد وبعد ذلك نأخذ حماماّ ساخناّ.

الوصفة الرابعة هي عصير الليمون مع الحليب

هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية المهمة لأنها تتميز بوجود عنصران أساسيان وهما الحليب حيث أنه يساعد علي إزالة البقع الداكنة في الجسم وعصير الليمون لما يوجد به من فيتامين سي الذي يحمي البشرة.

طريقة تحضير الوصفة

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب، وبعد ذلك نضع ملعقة كبيرة من العسل ونمزجهم جيداّ ثم نستخدمها قبل الاستحمام ونفرك الجسم باليد ونقوم بأخذ حمام فاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *