فوائد الزبادي مع زيت الزيتون على صحتك؟

فوائد الزبادي مع زيت الزيتون على صحتك؟

فوائد يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة ولعل أبرز تلك المواد هو احتوائه على الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان وعند إضافة زيت الزيتون إليه يُزيد من فوائده التي يمنحها للجسم وفي تقريرنا سوف نتعرف على فوائد الزبادي مع زيت الزيتون على صحتك.

زيت الزيتون وفوائده

يُعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق والذي يتم استخلاصه عن طريق عصر الزيتون الطازج، وهو يحتوي على العديد من الفوائد مثل حمض الأوليك إضافةً إلي السُعرات الحرارية التي يُمدها للجسم وله العديد من الاستخدامات .

الزبادي مع زيت الزيتون وفوائده

عند تناولك الزبادي مُضافًا إليه القليل من زيت الزيتون من شأن ذلك إمداد جسمك بالعديد من الفوائد وهى كالتالي:- 

  • يحتوي زيت الزيتون على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن لذا فهو يمنح الجسم الطاقة اللازمة له خاصةً إذا تم تناوله في وجبة السحور خلال فترات الصيام.
  • يعمل على حفظ نسبة الكوليسترول بالدم إضافةً إلى الوقاية بأمراض الدم لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المُشبعة إضافة إلى مجموعة الفيتامينات أ،ك
  • يؤدى تناول الزبادي بزيت الزيتون إلى تسهيل عملية الهضم كذلك يُساعد الجسم أن يمتص الفيتامينات الذائبة .
  • يُعزز عمل الجهاز المناعي للجسم بفضل العناصر الغذائية الموجودة به من فيتامينات ومضادات أكسدة ودهون أحادية مُشبعة.
  • إذا كُنت تُعاني من الصداع وخاصة مرضي الشٌقيقة فإن تناول الزبادي مع زيت الزيتون والمواظبة عليه لمدة شهرين مُتتاليين يعمل ذلك على مُعالجة الصداع .
  • يعمل الزبادي مع زيت الزيتون في القضاء على البكتيريا ومُعالجة النزلات الصدرية، وأيضًا له دور فعال مُعالجة الالتهابات.
  • وله فوائد كثيرة أيضًا تختص بالبشرة والشعر فعند استخدام الزبادي مع زيت الزيتون على الشعر يسُهم في القضاء على القشرة وذلك عن طريق خلط ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي ووضعها على فروة الرأس مع التدليك، وتركه قرابة النصف ساعة ومن ثم غسله بواسطة الماء والشامبو.
  • يعمل أيضًا خليط الزبادي مع زيت الزيتون على تخفيف الهالات السوداء، وذلك عند المواظبة عليه بشكل يومي فإنه يُعطى نتائج ملحوظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *