أضرار المرة على الريق توقف عنه فورا الأطباء يحذرون توقفوا فورا عن هذا

أضرار المرة على الريق توقف عنه فورا الأطباء يحذرون توقفوا فورا عن هذا

تعرف المرة باسم نبات المر، حيث يوجد بكثرة في أفريقيا، والذي يعد الموطن الأصلي لها، يتم استخدامها في العديد من الأمور المفيدة للجسم، ولكن يؤدي كثرة الاستخدام لظهور الأضرار العديدة لها أيضًا.

أضرار المرة

  • يسبب استخدام المرة بكميات كبيرة، لظهور بعض الأضرار التي تصيب بعض الأشخاص، فعند تناولها بكمية كبيرة يمكن للأفراد الإصابة بالتهابات الكلى، كما تتسبب في وجود الإسهال، وتؤدي إلى ارتفاع ضربات القلب وعدم انتظامها، لذلك لا يفضل تناولها أكثر من 2: 4 جرام يوميًا.
  • كما ينصح بعدم تناول المرة للسيدة الحامل، حيث أنها تساعد على تحفيز وتنشيط الرحم، ولا ينصح باستخدامها للمرضع، حيث أثبتت الدراسات عدم معرفة درجة الأمان لها للسيدة المرضع، لا ينصح بتناولها لأصحاب الضغط المنخفض، فتساعد المرة على انخفاض السكر بالدم.

فوائد المرة

  • يفضل تناول لمرة بكميات مناسبة ولا يفضل الإكثار منها؛ للتمكن من الاستفادة منها وتجنب الأثار الجانبية لها، فتساعد المرة في التخلص من أمراض الصدر كوجود الربو، كما يمكنها معالجة نزلات البرد، واحتقان الزور، والسعال الشديد، فتساعد المرة في التخلص من البواسير ومعالجتها.
  • كما يمكن تناول المرة للأشخاص الذين يعاون من عسر الهضم والقولون العصبي، بالإضافة لمعالجة من يعانون بالتشنجات العضلية، وأيضًا معالجة الأمراض الجلدية، وعدوى الطفيليات فعند إتباع الجرعة المناسبة للمرة يمكن للفرد الشفاء من مرض الزهري، والقرحة، فكما تشير الدراسات إلى قدرتها العالية في الشفاء من مرض الجذام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *