طريقة عمل الثومية سر الخلطة عرفتها من واحد شغال في مطعم سوري

طريقة عمل الثومية سر الخلطة عرفتها من واحد شغال في مطعم سوري

طريقة عمل الثومية اشتهرت الكثير من الأكلات السورية في الكثير من الدول العربية وخاصة من قبل المصريين الذين يحبون تناول الأطعمة الجديدة والتي لها مذاق رائع ومميز، ومن ضمنها الثومية الذي يتم تناولها مع الدجاج المشوي أو مع الشاورمة، وبالتالي تهتم الكثير من سيدات البيوت بالبحث عن طريقه عمل الثومية بطريقه صحيحة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الثومية

المكونات، 7 فصوص من الثوم المقشر و2 بصلة مفرومه ونصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الملح ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من عصير الليمون.

خطوات تحضير الثومية

أولا ينبغي عليك أن تقومي بتقشير الثوم ثم بعد ذلك تقطيعه إلى قطع صغيرة ثم تبدئي بتقطيع البصل وتقطيعه إلى قطع صغيرة أيضا.

بعد ذلك تقومي بإحضار مقلاة وضعيها على نار متوسطة ثم أضيفي زيت الزيتون وضعي عليه البصل والثوم وقلبي الخليط لمدة ثلاث دقائق حتى يصفر لونه، وفي الخطوة التالية قومي بإضافة الفلفل الأسود والملح وكذلك فنجان من الماء.

بعد ذلك يتم وضع المكونات مع بعضها لمدة 15 دقيقة على نار متوسطة حتى تنضج مع بعضها، ثم تبدئي بوضع الثومية في طبق التقديم وتضيفي عليها الليمون ويتم تناولها بجانب الفراخ المشوية أو الشاورمة، كما يتم تناولها في المطاعم الثومية والتي تتميز بمذاقها الرائع واللذيذ وبالهناء والشفاء.

أضرار الثوم

على الرغم من فوائد الثوم العديدة إلا أن هناك بعض الحالات لا يستحب تناول الثوم فيها حيث يشكل الثوم ضرراً وهذا يتمثل في رائحة النفس الكريهة لفترات طويلة، وحرقة في المريء، واضطراب في المعدة، ورائحة الجسم الغير مُفضلة، تغيير رائحة العرق وتصبح كريهة، تلف الجلد مشابه للحرق، تحسس الجلد منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *