ضعي الخلطة مرة واحدة لعلاج النمش والكلف والتصبغات والنتيجة من أول مرة

ضعي الخلطة مرة واحدة لعلاج النمش والكلف والتصبغات والنتيجة من أول مرة

يعد النمش من علامات تلف الجلد، و هناك عدة أسباب لظهوره، مثل التعرض لأشعة الشمس والوراثة أو اختلال التوازن الهرموني، وعادة ما يظهر في مناطق الجسم الأكثر تعرضًا للشمس، ومن الممكن أيضًا أن يكون الكلف ناتج عن أثر الحمل والولادة، و الكلف عبارة عن بقع سوداء تظهر على البشرة وهناك وصفات طبيعية لإزالة النمش والكلف سوف نقدم لكم بعض هذه الوصفات.

وصفة الليمون

نحضر عصير الليمون ونضعه على الأماكن المصابة، ونفركه برفق لمدة دقيقة واحدة فقط ونترك عصير الليمون على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث أسابيع.

وصفة الحليب والكركم

نمزج  الحليب والكركم  لحين الحصول على عجينة ، ندلك المناطق التي بها كلف بالعجينة، ونتركها لحين تجف العجينة تماما لمدة ٢٠ دقيقة، ثم تغسل الخلطة بالماء الدافىء، و نجففها بلطف.

وصفة الليمون والعسل الأبيض

نخلط كوب من عصير الليمون مع نصف كوب صغير من العسل الأبيض، لحين الحصول علي عجينة رقيقة القوام ثم نطبق المعجون على الأماكن المرادة بالنمش ونترك الخليط لمدة ٢٠ دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا بالماء بعد مرور المدة المحددة نكرر هذه الوصفة مرة في اليوم.

وصفة الباذنجان

نهرس ثمرة صغيرة الحجم من الباذنجان جيدا، ونضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ونضعهم على النمش ونترك المزيج على الوجه لمدة ١٥-٢٠ دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء نكرر هذه الوصفة من ٢-٣  مرات كل أسبوع.

وصفة الألوفيرا

يعمل الألوفيرا على التخلص بشكل نهائي من الكلف والنمش والتصبغات على الجلد، ويستعيد للبشرة لونها الطبيعي، وينهي على الجلد الميت، ويعالج التجاعيد ويجدد خلايا البشرة بشكل كبير إليكم طريقة الأستخدام.

المكونات: ورقة من الألوفيرا.

طريقة التحضير: نقوم بتقطيع ورقة الالوفيرا “الصبار” ثم نستخلص منها الجل بالداخل، ثم ندهن بها المنطقة المرغوبة، وندلكها لمدة دقيقتين، ثم يشطف بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج نكرر تلك الخلطة مرتان كل يوم لأسابيع حتي تختفي التصبغات تماماً من الوجه أو الجسم.

علاج الكلف والنمش

تعاني الكثير من الفتيات من ظهور الكل في والنمش في الوجه، مما يسبب اهم المزيد من القلق، والإحراج لذا فهذه الخلطات الطبيعية تحد من ظهوره، ومنها:-

  • خلطة الزبادي والخيار
  • تقطيع ثمرة خيار إلى شرائح، وغمسها في كوب زبادى مضاف إليه ملعقة من كل من زيت الزيتون، وزيت اللوز، ومن ثم توزيعها على الوجه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *