وزارة التعليم بالمملكة تدريس المهارات الرقمية للصف الخامس والسادس الابتدائي 

وزارة التعليم بالمملكة تدريس المهارات الرقمية للصف الخامس والسادس الابتدائي 

وزارة التعليم بالمملكة السعودية تعلن تدريس المهارات الرقمية للصف الخامس والسادس الابتدائي، قد أعلنت بعض المصادر التعليمية الموثوقة أن وزارة التعليم بالمملكة السعودية لأول مرة تدريس مادة المهارات وهي الحاسب الآلي، وذلك لجميع الطلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي وذلك من بداية العام الدراسي القادم 1442 هجرياً.

وأوضحت وزارة التعليم من خلال الموقع الرسمي عبر الانترنت أن المملكة السعودية قامت بمشاركة معرض جلوب البيئي الافتراضي 2020 الذي أقيم 22-1441/11(25 هجريا وثلاث أبحاث فيه، إذا قامت بتحقيق جميع المعايير الخاصة جلوب للبحث العلمي.

شاركت 6 جامعات تطوير المعلمين والمعلمات

قامت وزارة التعليم بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع جامعات محلية لتقوم بتقديم 97 برنامج تدريب، و6 جامعات ويتضمن مشروع برامج التطوير المهني الصيفي 2020 المرحلة الثانية عن بعد ذلك أثناء الإجازة الصيفية.

أوضحت الوزارة أن هذه الجامعات تقوم بتقديم كافة الاستشارات التعليمية والتربوية للعمل على تنفيذها في هذا البرامج من خلال منصات الجامعات وذلك للعمل على تقديم دورات تدريبية وبرامج لجميع شاغلي هذه الوظائف التعليمية.

بالإضافة إلى استخدام الأنظمة الرقمية المتوفرة على منظومة التعليم الموحد الخاص بالوزارة وكذلك استخدام التطبيقات بجانب الفصول الافتراضية، والتي تقوم بتقديم محتوى دراسي يظهر مدى فاعلية الطلاب والطالبات، ويحدد القياس عن بعد بجانب وسائل التواصل التعليمية الرقمية من خلال مايكروسوفت التعليمية، وكذلك تتضمن منصات التعليم وتطبيقات قوقل والتدريب الرقمية المفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *