طريقة عمل الأرز المعمر بخطوات سريعة

طريقة عمل الأرز المعمر بخطوات سريعة

طريقة عمل الأرز المعمر، يعتبر من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وتكون دسمة ويتم تناولها بكثرة في مصر والدول العربية حيث يوجد فيها نسبة كبيرة من الدهون والكوليسترول، ولكن رغم ذلك يحب الكثير تناولوا لأن له مذاق رائع ومميز ويحب الكثير من الأشخاص تناوله في فصل الشتاء وفي الصيف، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الارز المعمر بطريقه سهلة.

طريقة عمل الأرز المعمر

المكونات، 2 كوب حليب قليل الدسم وملعقتين من القشطة كوب ونصف من الأرز وكوب مرق دجاج وملعقة صغيرة من الملح ربع ملعقة من القرفة وقليل من الفلفل الأسود وبصل صغيرة مفرومة ناعماً.

طريقة تحضير الأرز المعمر

في الخطوة الأولى لتجهيز الأرز ينبغي عليك أن تقومي بإضافة الأرز في الماء لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم تصفيته ثم تقوم بإحضار الوعاء الخاص بالفرن ونضع فيه الزبدة، وبعد ذلك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 350 درجة مئوية.

بعد ذلك قومي بإحضار وعاء متوسط على النار  وضعي الحليب والزبدة والقشطة وكذلك يتم إضافة مرق الدجاج واتركي المكونات مع بعضها حتى تغلي ثم ابدئي بوضع الأرز، وبعد ذلك يتم وضعه في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تجف السوائل الموجودة على الأرز ويتغير لونها ويصبح لونه محمر بعد ذلك يتم إخراجه من الفرن ويتم تقديم الأرز المعمر ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *