طريقة تحضير حلاوة الجبن

طريقة تحضير حلاوة الجبن

طريقة تحضير حلاوة الجبن، يحب الكثير من الأشخاص تناول الجبن وجبات خفيفة في وجبة العشاء أو الإفطار، وبالتالي يهتمون بالبحث عن أفضل الطرق التي تساعدهم على تجهيز حلاوة الجبن مكونات وخطوات سهلة للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل حلاوة الجبن بالتفصيل.

طريقة عمل حلاوة الجبن

المكونات، ثلاث أرباع كوب من الماء وربع كوب من السكر و ملعقة من ماء الزهر وكوب ونصف كوب من السميد، وكوبين من الجبنة الموتزاريلا  المبشورة، وكوب ونصف من القطر، وكوب ونصف فستق حلبي مطحون وكوب ونصف من القشطة.

طريقة تحضير حلاوة الجبن

قومي بفرد قطعة من النايلون وضعي عليها القليل من القطر ثم احضري وعاء وضعي فيه الماء على نار متوسطة، وحركي حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم ابدئي بإضافة ماء الزهر وحركي المكونات مع بعضها حتى تذوب.

بعد ذلك ابدئي بإضافة السميد واستمري في التقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها وضعي الجبنة بشكل تدريجي حتى يصبح الخليط متجانس، وبعد ذلك افردى العجينة بواسطة النشابة، وذلك يكون على هيئة مستطيل بحيث يكون بسمك 3 ملم.

في الخطوة التالية قومي بتقطيع أجزاء العجين إلى أجزاء بعرض 10 سم وضعي ثلاث ملاعق من القشطة على طول العجينة ثم قومي بلفها على هيئة رولات طويلة وقطعي حلاوة الجبنة إلى قطع صغيرة وضعي عليها الفستق وضيفي عليها القطر وضعيها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *