تقديم موعد صرف معاشات التقاعد شهر يوليو 2020 في السعودية

تقديم موعد صرف معاشات التقاعد شهر يوليو 2020 في السعودية

اقترب موعد صرف معاشات التقاعد للأشخاص المتقاعدين وفقاً للموعد المحدد من قبل الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز”، فمع اقتراب موعد الصرف تزداد عمليات البحث حول المعاشات للتقاعد، حيث أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن الصرف لن يتم إلا لمن قام بتحديث البيانات له في حالة تغيرها، وفي حالة وفاة الوالد ضرورة تحديث البيانات ليتمكن الورثة من الصرف ولكن يشترط إرفاق المستندات المطلوبة، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر يوليوـ وتفاصيل صرف منحة الزواج والبدلات.

موعد صرف معاشات التقاعد شهر يوليو:

يتم صرف معاش التقاعد في الموعد المحدد لها سابقاً في اليوم الموافق 25 من كل شهر ميلادي، ولا يتغير اليوم إلا بناءُ على أمر ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين، و يوافق موعد الصرف لشهر يوليو في اليوم الموافق 26 من شهر يوليو باعتبار أن موعد صرف معاش التقاعد يوافق يوم السبت الموافق 25 من هذا الشهر، وهذا اليوم هو إجازة رسمية، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تغيير موعد الصرف إذا وافق يوم الجمعة أو السبت لأنه موعد أجازة رسمية.

مواعيد صرف معاشات التقاعد:

المؤسسة العامة للتقاعد
مواعيد صرف المعاشات التقاعدية

صرف منحة الزواج والبدلات:

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن استمرار صرف منحة الزواج والبدلات في حالة أن الأشخاص من ورثة المستفيد المتقاعد (الأب المتوفى)، حيث لا يتأثر موت الأب بصرف البدلات نهائياً، وأكدت على ضرورة إثبات وإرفاق المستندات عند تغيير حالة المستفيد.

كيفية تغيير حالة المستفيد بالخطوات:

  • الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية
  • اختيار خدمة تغيير حالة المستفيد
  • كتابة البيانات المطلوبة
  • الضغط على أيقونة دخول
  • تظهر بشكل تلقائي البيانات.
المؤسسة العامة للتقاعد
آلية تغيير حالة المستفيد

وخلال إيداع معاشات التقاعد للشهر الماضي، شهد العديد من التساؤلات حول موقف المطلقة من معاش والدها المتوفى، وكيفية الحصول عليه، فقد أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أنه يمكن للمطلقة الحصول على معاش الوالد المتوفى، ولكن يشترط أولاً أن يتم تغيير آلية حالة المستفيد للتأكد من صحة المعلومات وإرفاق المستندات.

حاسبة المعاش التقاعدي:

بمجرد إيداع معاشات المتقاعدين تبدأ عمليات البحث حول حاسبة المعاش التقاعدي، لحساب قيمة المعاش التقاعدي ولمعرفة كيفية استخدام حاسبة المعاش التقاعدي يرجى الدخول على رابط حاسبة المعاش التقاعدي.

المؤسسة العامة للتقاعد
استخدام حاسبة المعاش التقاعدي

كيفية حصول المطلقات على معاش الوالد المتوفى:

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال صفحتها على إمكانية حصول المطلقة على معاش والدها المتوفى من خلال تغيير حالة المستفيد، وجاء هذا الرد بعد العديد من التساؤلات والاستفسارات حول حصول المطلقة على معاش والدها، وفي حالة توجيه أي استفسارات يمكن استخدام خدمة العناية بالعملاء، فهي تتيح للمستفيدين خدمة الرد على التساؤلات واستقبال الشكاوي والاستفسارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *