طرق لإزالة الجلد الميت وتنظيف الوجه باستخدام الوصفات الطبيعية الموجودة في المنزل

طرق لإزالة الجلد الميت وتنظيف الوجه باستخدام الوصفات الطبيعية الموجودة في المنزل

طرق لإزالة الجلد الميت والحفاظ علي الوجه نظيف ومشرق، لأن الوجه يتعرض للكثير علي مدار اليوم وعلي مدار السنة بالتقلبات السنوية والعوامل الجوية المختلفة. وبسبب ما يتعرض له الوجه من إجهاد وتعب تؤثر علي صحة ونظارة البشرة.

فالصيف الحار احمرار البشرة بسبب الحرارة العالية للشمس، أما في الشتاء فيجف الوجه بسبب ما يواجهه من برودة الجو، وفصلي الخريف والربيع يؤذيان البشرة بسبب التلوث والغبار. وفي المقال سنقدم لكم طرق لإزالة الجلد الميت.

ماهو الجلد الميت

الجلد الميت هو مجموعة من القشور الموجودة علي السطح الخارجي للجلد. يمكن لبعض الجلد الميت أن يُصيب الإنسان بالحكة والألم. يمكن أن يحدث ذلك بسبب الجو وتغيره أو بسبب الكيماويات الموجودة في كريمات البشرة. وأحياناً أخري تكون أما عارض لوجود حساسية من الأدوية وغيرها أو حتي نتيجة مرض جلدي.

طرق علاجيه لإزالة الجلد الميت
أحصلي علي جلد ناعم ونظر

طرق لإزالة الجلد الميت

يمكن لنا أن ستخدم الكثير من الطرق والوصفات لكي تساعدنا في التخلص من الجلد الميت وأثاره، واليكم بعض هذه الطرق السهلة:

  • يجب علينا معرفة السبب وراء ظهور أو وجود الجلد الميت، ولهذا من الضروري التوجه لزيارة طبيب حتي نتعرف علي السبب.
  • يمكنك أن تستخدم زيت الزيتون في تدليك الوجه في دوائر، ثم نقوم بعملية تسمى ” الصنفرة”. ويفضل استخدام الفرشاة ذات الأسنان الناعمة.
  • ترطيب الوجه وذلك عن طريق عمليه التبخير ولمدة ربع ساعة نعرض الوجه لبخار الماء لكي يتم ترطيبه مما يؤدي إلي تنظيف الوجه وفتح مسامه .
  • عمل إسكراب السكر مع زيت الزيتون بوضع مقدار متساوي من الاثنين ثم تدليك الوجه به وتركه لمدة دقيقتين بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر .
  • يمكن أن تستخدم فاكهه البرتقال في دهن الوجه بها حيث تتخلص من الشوائب والجلد الميت الموجود بالوجه.
  • يفضل بعد استخدام الماسكات أن تقوم بمسح الوجه بماء الورد والفازلين حيث أنهم يعملون كمرطب للبشرة ويمنعون تجمع أو ظهور الجلد الميت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *