التخطي إلى المحتوى

صبغ الشعر بالحناء ، من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على لون شعر ساحر، بطريقة طبيعية دون الحاجة للصبغات الكيميائية، التي تجهد الشعر وتنزعه من منبته، فلا تترددي في استخدام الحناء، لأنها تحافظ على الشعر وتغذيه، ولا تتسبب ف ي تساقطه، كما يمكنك من خلالها التحكم في درجة اللون الذي ترغبين فيه، ألوان رائعة يا بنات وثابتة لفترة طويلة وآمنة تمامًا جربوها.

صبغ الشعر بالحناء والكركم

لا يخفى علينا جميعًا لون الكركم الأصفر، ولهذا فهو يدخل في صبغات الشعر بالحناء، ليمنحه لونًا برتقاليًا ناعمًا، ولكن لاحظي أن اللون الذهبي يمكنك عمله باستخدام العُصفر وليس الكركم، فانتبهي لدرجة اللون الذي ترغبين به.

وانتبهي أن لون شعرك يحدد درجة اللون الذي ستحصلين عليه، فإذا كان شعرك ذو لون فاتح، فبعد عجن الحناء بالكركم، سوف يكون اللون برتقاليًا فاتحًا، في حين أن اللون البني أو الأسود للشعر، سوف يمنحك لونًا برتقاليًا داكنًا، وأنصح به للشقراوات.

طريقة صبغ الشعر بالحناء بلون بني

اللون البني من أكثر ألوان الشعر جذبًا، ويمكنك الحصول على أجمل لون بني للشعر باستخدام النسكافيه، فقط ضعي ملعقة من النسكافية على ملعقة حناء كبيرة (أي ضعي كميات متساوية من الاثنين)، واعجنيهم جيدًا بمنقوع الخروب، وسوف تستمتعين بلون شعر بني بديع جدًا وساحر.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر

اللون الأحمر من أكثر ألوان الشعر حيوية وانطلاقًا، ولهذا يمكنك الحصول على لون شعر أحمر رائع، باستخدام الكركديه في عجن الحناء، بالإضافة إلى ملعقة من الشمندر، مع ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون البكر، وملعقة من خل التفاح، واعجنيهم جميعصا، مع الحرص أن يكون الكركديه والشمندر مطوحنين جيدًا، وابهري زوجك بلون أحمر رائع، في عيد الأضحى المبارك.

صبغ الشعر باللون الأشقر

إذا كنت قد قرأت بالأعلى طريقة صبغ الشعر باللون البرتقالي، فإن الحصول على لون أشقر ليس بعيدًا عنها، فقط اعجني الحناء بالكركم مع كوب واحد من البابونج، بالإضافة إلى ملعقة من العُصفر لتفتيح اللون. فبدلًا من الحصول على لون برتقالي، سوف تستمتعين بلون أشقر متلأليء.

طريقة صبغة الحناء بالنسكافيه باللون بني محمر

اللون البني المحمر، من أكثر ألوان الشعر طلبًا بين النساء، ويمكن الحصول عليه بخلط 10 ملاعق طعام من الحناء، مع عصير ليمونة واحدة، و3 ملاعق من الخل الأبيض، وملعقتان كبيرتان من النسكافيه، وامزجي كل المكونات معًا حتى تحصلي على عجينة يمكنك فردها، واحرصي على إضافة الليمون في النهاية، أي بعد عجن الحناء وتركها 3 ساعات لتختمر وتمتزج باللون.

طريقة صبغة الحناء بالنسكافيه بلون الشوكولاتة

لون الشوكولاتة بالشعر، يمكنك أن تحصلي عليه، من أكثر ألوان الشعر طلبًا بين النساء، بخلط 10 ملاعق طعام من الحناء، مع عصير ليمونة واحدة، و3 ملاعق من خل التفاح، وملعقتان كبيرتان من النسكافيه، وامزجي كل المكونات معًا حتى تحصلي على عجينة يمكنك فردها، واحرصي على إضافة الليمون في النهاية، أي بعد عجن الحناء وتركها 3 ساعات لتختمر وتمتزج باللون، وترك الحناء على شعرك 3 ساعات أخرى.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون الأسود

هو خيار جيد إذا كنت تريدين صبغ الشيب بالشعر، ويمنحك التوت والعنب الأسود كخليط، هذا اللون الأسود المراد، فقط امزجي الحناء مع مطحون التوت ومطحون العنب الأسود، مع مطحون منقوع التين الجاف، وقليل من المياه الدافئة، واستمتعي بلون شعر أسود لامع وجميل، وشاركينا تجربتك مع ألوان الشعر الطبيعية الناعمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.