تعرف على أهم أضرار الزعتر واحذر تناوله في هذه الحالات

تعرف على أهم أضرار الزعتر واحذر تناوله في هذه الحالات

أضرار الزعتر لا يمكن أن نتغاضى عنها على الرغم من أن الزعتر من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الهامة لجسم الإنسان، إلا أنه مثل الكثير من الأعشاب له الفوائد والأضرار التي يجب أن نتعرف عليها ونضعها في عين الاعتبار، حيث يمكن أن يؤثر على المعدة والكبد فالإفراط في تناول الزعتر ينتج عنه العديد من الأعراض الضارة التي سوف نقدمها إليكم اليوم.

أضرار الزعتر

هناك الكثير من الأضرار الناتج عن الإكثار في استخدام الزعتر ومنا التالي:

  • يوجد العديد من الأشخاص التي تعاني من الحساسية تجاه استخدام بعض الأعشاب مثل الريحان والكرفس وإكليل الجبل والأوريجانو والزعتر، فالزعتر ينتمي إلى عائلة النعناع ويجب أن يتم التوقف عن استخدامه في حال الإصابة بالحساسية.
  • يمتلك الزعتر عناصر تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم فإذا كنت من أصحاب الضغط المرتفع يجب أن يتم الابتعاد عن تناوله.
  • أظهرت الدراسات التي تم إجراؤها في ألمانيا أن الزعتر يمتلك تأثير سلبي بالغدرة الدرقية، وهذا يؤكد أن الزعتر له رد سلبي على هرمون الغدة النخامية الذي يعمل على تعزيز الغدة الدرقية، حيث أن الاستمرار في استخدامه قد يتسبب في خفض معدل هرمونات الغدة الدرقية.

خطورة تناول الزعتر

  1. يوجد بعض الاحتمالات التي تشير إلى أن ممكن الحامل تتعرض للإجهاض لذلا يكون من الأفضل الابتعاد عن استخدام الزعتر خلال فترة الحمل والرضاعة.
  2. الإفراط في استخدام الزعتر يمكن أن يتسبب في حدوث العديد من المشكلات الصحية مثل السكتة القلبية وسرعة التنفس.
  3. توجد دراسات تبين أن استخدام الزعتر قد يؤدي إلى التهاب الجلد عند الأشخاص التي تقوم باستخدامه كنوع من مطهرات الجلد وأصابع القدم فهو في تلك الحالة يترك تأثير تحسسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *