تناول ملعقة واحدة كل يوم لعلاج القولون وانتفاخات البطن في أسبوع

تناول ملعقة واحدة كل يوم لعلاج القولون وانتفاخات البطن في أسبوع

القولون العصبي عادة ما يتأثر بالعوامل النفسية التي يتعرض لها الناس من التوتر العصبي والقلق النفسي والاكتئاب في معظم الحالات مما يزيد من سرعة ضربات القلب، ومن أحد الأسباب المهمة لأصحاب القولون العصبي هو العاطفة الحادة، سواء كانت الحزن  أو الفرح، وتتأثر أيضا بجودة الأطعمة المتعددة، ولذا نقدم لك بعض المشروبات الطبيعية لعلاج القولون العصبي.

مشروبات علاج القولون

  • وصفة العسل الأسود

تناول ملعقة كبيرة الحجم  من العسل الأسود كل يوم على الريق للتخلص من مشكلات القولون والامراض المختلفة.

  • وصفة شاي النعناع

نقوم بغلي أوراق النعناع  وتناولها مباشرة. ثم انقعي أوراق النعناع لفترة من الوقت في ماء فاتر ثم تناولي المشروب، ويمكن أن نضيف إلى الخليط زيت النعناع.

  • وصفة شاي اليانسون

يمكنك غلي أو نقع ملعقة كبيرة الحجم  من بذور اليانسون في الماء الفاتر، أو إضافة مسحوق إلى كوبين من الماء المغلي وشربها للحصول على الفائدة.

  • وصفة شاي الليمون

نضع ملعقتين كبيرتين الحجم من بذور الشمر مع كأس كبير من الماء الساخن ونتركها يمتزجا جيدا لمدة ١٠ دقائق ثم تناول المشروب.

وصفة الشوفان الأبيض

نضع في كأس  ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو يمكن إضافته إلى اللبن وتناوله كسلطة، يمكنك أيضا نضيف ملعقة طعام  كبيرة من دقيق الشوفان إلى ربع كوب من الماء الفاتر، ونتركها على النار لمدة ١٠ دقائق ، ثم تناوله مثل الشوفان.

وصفة البابونج

نقوم بتحضير كوب من الماء المغلي، ثم نضيف ٣ ملاعق صغيرة الحجم من زهرة البابونج المجففة ونغطيها بحوالي ربع ساعة، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون، ثم اشربها وكررها ثلاث مرات في اليوم ، مفضلاً شرب كوب دافئ.

بذور الشمر

يعد هذا المشروب من أهم المشروبات التي تحتوي على مواد غذائية قوية كما تعالج بشكل كبير القولون العصبي والأنتفاخ، وتعتبر بذور الشمر من الأعشاب التي تعطي فوائد كبيرة للجهاز الهضمي، ولكي تتخلصي من ألام القولون والأنتفاخات قومي بتناول بعض من بذور الشمر على الريق كل يوم، أو أشرب بذور الشمر المغلي للقضاء على اعراض القولون وأنتفاخ البطن.

مشروب تنظيف القولون

يعتبر القولون من الأمراض التي تواجه نسبة كبيرة من الأشخاص، حيث يعتبر من الأمراض المؤلمة المعدة، والتي تسبب مشاكل كبيرة فيها، مثل الإمساك و الغازات ومغص شديد، إذن هناك طرق للتخلص من انتفاخ القولون، و ألم التقلصات التي يشعر بها مريض القولون، ومن أهمها مشروب التفاح، واللبن الرائب، ومشروب الزنجبيل، والشاي الاخضر، وأيضاً شرب الماء باستمرار، فهذه المشروبات تساعد على علاج القولون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *