تناول ملعقة واحدة كل يوم لعلاج الإمساك المزمن وتنظيف القولون و تخلص من انتفاخ البطن

تناول ملعقة واحدة كل يوم لعلاج الإمساك المزمن وتنظيف القولون و تخلص من انتفاخ البطن

الإمساك مشكلة تحدث لبعض الأشخاص حتى الاطفال والكبار أيضا ولكن من الممكن أن نقوم بحلها إذا قام بتناول طعام آخر بغير التي تقوم بتنازله، أو تغيير الشراب أيضا مع تغييره سوف ينتهي الإمساك من الجسم، كما أن كثرة الحركة تمنع الإمساك، أو القيام بعمل رياضة سهلة، ولكن من الممكن أن تصل بعض الحالات إلي وجود علاج خارجي ولكن يوجد بعض العلاجات التي تعمل على إزالة الإمساك وهي أيضا علاج صحي من المأكولات والأطباق المتنوعة سوف نقوم بالتعرف عليها أسفل هذا المقال.

علاج الإمساك بالخوخ

قد يعتبر الخوخ لديه الكثير من الفوائد، ويعمل كعلاج للأمساك، وذلك يرجع بالموجود فيه، وبالأخص إذا كان الخوخ المجفف فقد يعمل على وجود الماء في البراز وذلك بزيادة.

التفاح لعلاج الامساك

التفاح من ضمن الفاكهة التي لها أهمية وفوائد مهمة لصحة الإنسان وذلك بما لديها من الألياف من الممكن أن تكون قابلة للذوبان، كما أن التفاح، لذلك قد يقوم التفاح على تخفيف وإزالة الإمساك الممكن أن تقوم بتناول التفاح عصير او تتناوله كامله.

السنا لمنع وجود الإمساك

السنا من العشب المفيد للجسم حيث يعمل على منع وجود إمساك وتليين البطن، ومن الممكن شراؤه من أماكن العطارة ومن الممكن تناوله، وذلك دون الذهاب إلى الطبيب وسوف يعطي النتائج بطريقة سريعة، كما يوجد بعض المركبات بداخلى تساعد البطن على عدم وجود إمساك بها.

طرق سريعة لعلاج الإمساك

  • تناول العسل

يعتبر العسل من الملينات التي تسهل عمليات الهضم وتعالج الإمساك، لذلك يفضل تناول ملعقة من العسل في الصباح والمساء، حيث يخلصكم من الإمساك والآمه، ويمكن إضافة العسل مع الماء الدافئ أيضاً، وشربه كل صباح على الريق.

  • تناول القهوة

تعد القهوة من المشروبات القوية والفعالة في تنشيط الأمعاء، ولمن يرغب في علاج الإمساك عليه بتناول نصف كوب من القهوة والتي بدورها ستنشط حركة الأمعاء وتنظيفها من الفضلات، بالإضافة إلي تناول على الأقل لترين من الماء يومياً، حيث أن الماء يسهل خروج الألياف غير الممتصة، ويقضي على مشكلة الإمساك بطريقة سريعة.

الإمساك من أكثر الأشياء التي يتعرض لها الأطفال خاصة، وتسبب لهم آلام شديدة مما تجعلهم ينهمرون فى البكاء المستمر، لذا يجب على كافة الأمهات تحضير الأعشاب لهم باستمرار ومن أهم تلك الأعشاب التي لها أثر فعال في معالجة الإمساك النعناع الأخضر، واليانسون، والكراوية، والحلبة، ومن الممكن أيضًا إضافة إليهم ملعقتين من عصير الليمون او ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *