خطورة غسل الكبدة قبل طهيها مع الطريقة الصحيحة لتنظيف الكبدة

خطورة غسل الكبدة قبل طهيها مع الطريقة الصحيحة لتنظيف الكبدة

خطورة غسل الكبدة قبل طهيها تهتم الكثير من السيدات بتنظيف الأطعمة بشكل جيد قبل تناولها حفاظاً على صحة أبناءهم ومن المشكلات التي تعاني منها وجود الزفارة في الكبدة فتحاول غسلها بشكل جيد قبل الطهي للتخلص من الزفارة والتكتلات الدموية الموجودة بها لان هناك الكثير من الأشخاص يتجنبوا تناول الكبدة بسبب رائحة الزفارة فتحاول الأمهات الحد من  هذه الرائحة بالتنظيف الجيد.

خطورة غسل الكبدة قبل طهيها تسبب أمراض خطيرة:

  • من العادات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات غسل الكبدة قبل الطهي وهذا يعمل على انتشار البكتريا السامة التي تسبب التسمم الغذائي وتسبب الإصابة بأمراض خطيرة.
  • فينصح خبراء التغذية بعدم غسل الكبدة قبل الطهي لان هذا يعمل على فقدان قيمتها الغذائية فل تفيد الجسم عند تناولها.
  • فينصح بإحضار الكبدة ووضع الملح والدقيق عليها وتركها فيها لبعض الوقت ونقوم بغسلها فهذا يساعد في تنظيف الكبدة دون حدوث أضرار.
  • فأن الكبدة عبارة عن تجمعات دموية فمهم قمت بغسلها لا تتخلص من الدماء المتواجدة بها فلا تقومي بغسلها قبل الطهي واحتفظي بقيمتها الغذائية.

طرق بسيطة تساعدك التخلص من رائحة الزفارة المتواجدة بالكبدة:

طريقة غسل الكبدة الطازجة:

  • إذا كنت تقوم بطهي الكبدة مباشرة بعد شراءها فلا تقوم بغسلها  بالماء يمكنك رسها بالملح والخل والليمون وقومي بتركها في مصفاة حتي تتخلصي من المياه التي بها ثم قومي بطهيها بالطريقة التي ترغبي فيها.
  • أما في حاله إذا كنتي سوف تقومي بحفظها في الفريزر فعليك اتباع هذه الخطوات قومي بتقطيعها وغسلها بالماء الفاتر ثم قومي بوضع الملح والليمون مع الفرك الجيد للكبدة ثم قومي بغسلها مرة أخري بالماء الفاتر.
  • ثم قومي برش الدقيق وتركة عليها لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسلها واتركيها حتي تتصفي من الماء بشكل نهائي ثم قومي بوضعها في أكياس بلاستيك لتكون جاهزة للحفظ.

طريقة غسل الكبدة المجمدة:

  • بعد التأكد من ذوبان الثلاج تماماً قومي بغسلها بالماء الفاتر وضعي عليها الملح والخل وقومي بفركها جيداً واتركيها في مصفاة ثم قومي بطهيها واحرصي على استخدام الثوم معها وبعد انتهاء طهيها قومي بوضع عصير الليمون وسوف لا تجدي أي رائحة زفازة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *