البذور المعجزه لشيب الشعر نهائيا بدون صبغات أو مواد كيميائية

البذور المعجزه لشيب الشعر نهائيا بدون صبغات أو مواد كيميائية

التخلص من شيب الشعر، من اكثر المشاكل المزعجة التي تواجه السيدات والرجال مشكلة الشعر الأبيض وخاصة إذا ظهر في وقت مبكر، فهي تعطي عمر اكبر للشخص، وظهور الشعر الأبيض له عدة أسباب ومن أهمها الوراثة، وغيرها من الأسباب الأخري، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم افضل الطرق الطبيعية لعلاج الشيب عند الرجال والسيدات،تابعوا معنا.

وصفات طبيعية للتخلص من شيب الشعر

 

1-زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من الزيوت الطبيعية المعروفة والتي تحتوي على فيتامينe ويعتبر مضادة قوى للأكسدة، ويعمل على تغذيه الشعر من الجذور، ويمنع تقصف الأطراف، ويعمل على التخلص من قشرة الشعر، ويعمل على تنعيمه، له اكثر من فائدة للشعر ويمكنك أضافه الليمون على الزيت ووضعه على الشعر فهو يمنع ظهور الشعر الأبيض، ويعتبر أضافه الليمون مهم لأنة يحتوى على فيتامين ج وفيتامين ب.

 

2-زيت الخروع والحناء

عليك بوضع زيت الخروع مع نصف ليمونه ومعلقة من الحناء، وقومي بخلط المكونات جيدا وضعيها على الشعر والجذور وفروة الرأس، ويغسل بعد ساعه من وضع الوصفة، فهي وصفه رائعه لمحاربة الشعر الأبيض والتخلص من الشيب بسهوله.

 

3-اوراق الكاري

 

ضعي معلقتين من زيت جوز الهند في وعاء، ثم قومي بوضع أوراق الكاري ويضع على النار حتى الغليان، ثم يستخدم الزيت الدافيء للتدليك بفروة الرأس ويترك على الشعر من ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم يغسل.

 

4-عصير البصل

عصير البصل مفيد للشعر فهو يعمل على أخفاء الشعر الأبيض، ويعالج التقصف ويعمل على نمو الشعر ويعالج من التساقط، لذلك عليك وضع معلقتين من عصير البصل على الشعر، ويدلك لمدة ربع ساعه ويترك ساعه إلى ساعتين على الشعر وتكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع .

 

5-الشاي الأسود

يغلى أوراق الشاي الأسود مع الماء ثم اتركيه ليبرد تماما، ثم ضعيه بعد تصفيته على الشعر واتركيه من ساعه إلى ساعتين وقومي بغسل الشعر ج يدا بالماء الدافيء وتكرر الوصفة مره كل أسبوع.

 

6- وصفة الثوم

من الوصفات الهائلة في تأخير ظهور الشعر الأبيض، ويوصي بها خبراء التجميل أيضا، وتم نشرها في مواقع أمريكية متخصص لعلاج التجميل، مؤكدين أن هذه الوصفة تعمل على أعادة الشعر من الأبيض إلى الأسود، وطريقه تحضيرها سهله للغايه كل ما علكيي قومي بوضع قطرات من زيت الكتان و4 من فصوص الثوم وقطرات من عصير الليمون ومعلقه من العسل ويتم مزج الخليط معا جيدا، وتوضع على الشعر وعلى الجذور والفروة لمدة لا تقل عن ساعتين، ويغسل بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مره كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *