فوائد الحلبة على الريق ملعقة مغلية لمدة 7 أيام لن تتخيل النتيجة

فوائد الحلبة على الريق ملعقة مغلية لمدة 7 أيام لن تتخيل النتيجة

فوائد الحلبة على الريق، الحلبة من أهم النباتات التي لها فوائد كبيرة جدا، وهي تعد من فصيلة البقوليات فهي تحتوي على عدد من الزيوت الطيارة، وأيضًا على المواد الدهنية والمعادن والمواد صابونية وزيوت ثابتة ومواد سكرية ذائبة، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم وسوف نتعرف على فوائد الحلبة.

فوائد الحلبة على الريق

تتميز الحلبة بأن لها فوائد عديدة فهي تساعد على صحة الكلى وتقى جسم الإنسان من الأمراض، وأيضًا تساعد في التحكم في نسبة الأنسولين الموجودة في الجسم لذلك ينصح بها لمرضى السكري وخاصة مرضى السكر من النوع الثاني.

وأيضًا تحافظ على صحة المعدة وتقى من القرحة والحموضة، وتحسن من المزاج والتوتر والاكتئاب، وتساعد على تقليل آلام العضلات لاحتوائها على مركب ديوسين جين، وتساعد على علاج الالتهابات التي توجد في الجهاز التنفسي، والاضطرابات الخاصة من المعدة والتخلص من الإمساك.

فوائد الحلبة لزيادة الوزن

يمكن أن تساعد الحلبة في زيادة الوزن فلابد من تناولها بشكل يومي وبنسبة كبيرة، من خلال وضع ملعقة من بذور الحلبة أو الحلبة المطحونة في كوب به ماء مغلي، ويترك على النار لفترة قليلة، ثم بعد ذلك نصفيها، ونضع عليها العسل الأبيض ويتم شرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.

ويمكن أيضًا نقوم بتحميرها وطحنها مع ملعقتين من السمنة ونضيف إليها الماء حتى تصبح ثقيلة وتتجانس ثم يترك حتى يغلى و يذوب العسل والسكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *