فوائد البردقوش مذهلة تجبرك على تناوله يومياً يخلصك من كل هذه الأمراض

فوائد البردقوش مذهلة تجبرك على تناوله يومياً يخلصك من كل هذه الأمراض

يعد البردقوش من ضمن الأعشاب العطرية التي لها رائحة جميلة، ولها أيضًا خصائص علاجية كثيرة، ويرجع هذا إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، فلها العديد من الفوائد الصحية الكثيرة والمتعددة فمنها للأمعاء ومنها للمناعة ومنها لصحة العين كل هذا وأكثر.

فوائد البردقوش

البردقوش له العديد من المميزات والتي منها احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، مما يساعد في تسهيل عملية الهضم لذا ينصح به الكثير من الأطباء من خلال تناول كوب منه يوميا، في الحالات مثل الإمساك والانتفاخ وتقلصات المعدة والغازات، وسوف تظهر نتيجة هذا بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريبا.

فوائد مشروب البردقوش

يعمل البردقوش على تنشيط الدورة الدموية ويقي القلب من الأمراض وضبط ضغط الدم، وهذا يرجع إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم.

فوائد البردقوش للنساء

يعد البردقوش من الأشياء التي تساعد انتظام الدورة الشهرية عند السيدات ويخفف من الآلام والاضطرابات التي تحدث نتيجتها، والتي منها آلام المعدة والتقلبات المزاجية، حيث يساعد في علاج متلازمة المبيض المتعدد الأكياس فقد تم عمل تجارب على بعض السيدات فقد شعروا بتحسن كبير.

تقوية المناعة

يساعد البردقوش على تقوية المناعة ويرجع هذا إلى احتواء على نسبة عالية من فيتامين سي، والذي يعالج نزلات البرد والإنفلونزا والسعال و الرشح وسيلان الأنف، وأن يحفز الجسم على إنتاج أجسام مضادة في الجسم من الأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *