فوائد شرب المرمرية ملعقة صغيرة يومياً بهذه الطريقة ستغير حياتك

فوائد شرب المرمرية ملعقة صغيرة يومياً بهذه الطريقة ستغير حياتك

فوائد المرمرية، تعد المرمرية من الأعشاب التقليدية التي تم استخدامها في العصر القديم في علاج الكثير من الأمراض، وهي تتميز برائحة جميلة، أيضًا تتميز باللون الأخضر الذي يميل إلى الرمادي وتظهر بعض أزهارها في فصل الصيف باللون بنفسجي وأزرق ويأتي إليها النحل من كل مكان، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد المريمية الصحية للجسم.

فوائد المرمرية

من الفوائد الرائعة للمرمية أنها تعمل على زيادة التركيز وتحسين العمليات الذهنية والتفكير، فهي تساعد على تعديل عمل الحواس من خلال تناولها عن طريق الفم، ولها رائحة تساعد في التنبيه، ووجدت العديد من الدراسات التي أثبتت أنها تعالج الزهايمر لكن لابد من تناولها مدة لا تقل عن أربع أشهر.

فوائد شرب المرمرية

تحتوي المرمرية على الكثير من المركبات ومنها سينيول و بورنيول، ومن خلال تلك المركبات تجدها تعمل على مكافحة الالتهابات والطاردة للطفيليات والفطريات ويستخدم كمضاد للحساسية.

فوائد المرمرية للقلب

تستخدم المرمرية في التحكم ب معدل ضربات القلب وضغط الدم فهي تحتوي على مادة الفلافونويدات هي توجد في بعض أنواع المرمرية وبالأخص في النوع ثلاثي الفصوص فهي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتقى القلب من الأمراض، وتحمي الشرايين، فهي تحتوي على البوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والكلسيوم، فهي تساعد على توازن السوائل داخل الجسم، وأيضًا يوجد بعض التجارب التي أثبتت انخفاض ملحوظ في مستويات الكولسترول الضار في الدم، وأيضًا تعمل على انخفاض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم وتزيد من الكوليسترول الجيد داخل الجسم.

علاج الإمساك

الكثير من الناس يعانون من مشكلة الإمساك والذي يؤدي إلي مشاك صحية عديدة منها عسر الهضم والمغص والم في البطن فهناك بعض الأطعمة تساعد في التخفيف من عبئ الإمساك، وعن طريق تليين البراز، وسهولة إخراجه، تقليل عدد مرات العبور المعوي، وزيادة نسبة عمليات الإخراج، ومن هذه الأطعمة بذور الشيا والكتان التين والكيوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *