أضرار زيت الزيتون يحذر منها الأطباء توقف عنه فوراً في هذه الحالات قبل فوات الأوان

أضرار زيت الزيتون يحذر منها الأطباء توقف عنه فوراً في هذه الحالات قبل فوات الأوان

أضرار زيت الزيتون، بعد زيت الزيتون من أنواع الزيوت التي يفضلها الكثيرون ولها العديد من الفوائد الصحية للجسم وفوائد للبشرة والشعر، ولكن هنا في هذا المقال سوف تتعرف على أضرار زيت الزيتون فبالتأكيد يوجد بعض الآثار الجانبية والأضرار التي يمكن أن يعاني منها بعض الأشخاص ومن هنا سوف نتعرف على بعض تلك الأضرار.

أضرار زيت الزيتون

يمكن أن يؤدي زيت الزيتون إلى مشاكل على البشرة وهي كالتالي: حدوث احمرار في البشرة وهذا نتيجة الاستخدام الكثير لزيت الزيتون، وأيضًا يمكن أن تتفاقم بعض المشاكل الجلدية مثل الاكزيما، ويمكن أن يصاب الجلد بالتهاب الجلد التماسي، ويمكن أن يؤدي إلى انسداد مسام البشرة بسبب أن الزيت ثقيل عليها ويمكن أن يصاب الشخص بحب الشباب والرؤوس السوداء.

أضرار زيت الزيتون على الريق

لا يفضل لمرضى السكر تناول زيت الزيتون وبالأخص مع تناول أدوية السكر فلابد من استشارة الطبيب أولًا، لأنه يمكن أن يحدث تفاعل من الزيوت النباتية مع أدوية السكر مما يحدث هبوط في سكر الدم، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

زيت الزيتون للبشرة

من الاستخدامات الشائعة هو تدليك جسم الرضيع بزيت الزيتون، ولكن يوجد بعض الدراسات أن هذا الأمر خاطئ يمكن أن يلحق الضرر بالطفل هل يمكن أن يؤدي إلى ترقق بشرة الرضع الحساسة، ويمكن أن يظهر بعض الأمراض الجلدية والتي منها إكزيما الأطفال، ولكن يمكن استبداله بزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *