بهذه الخلطة السحرية اخفي جلد الوزة في المنزل بمكونات منزلية سريعة

بهذه الخلطة السحرية اخفي جلد الوزة في المنزل بمكونات منزلية سريعة

يعاني الكثير من ظهور حبوب صغيرة فوق الجلد وخاصة في منطقة القدم وهي تعرف باسم جلد الوزة وتحدث هذه المشكلة نتيجة وجود خلل في إفراز الكيراتين في الجلد، وهذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تعاني من السيدات والتي تسبب لها إحراج كبير ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج مشكلة جلد الوزة فتابعونا.

علاج جلد الوزة ترطيب البشرة

ينصح بترطيب البشرة باستخدام كريمات تحتوي على حمض السلسليك لأنه يساهم في التخلص من التجمعات الخشنة التي توجد على الجلد ويعطي البشرة نعومة وجمال، كما يجب استخدام الفاتر بدلا من الماء الساخن أثناء الاستحمام.

تقشير البشرة

يجب استخدام ماسكات لتقشير البشرة مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تقوم بسد بصيلات الشعر والتي تؤدي إلي نمو الشعر تحت الجلد، ويمكن تقشير البشرة من خلال عمل مقشر طبيعي من الملح أو السكر مع زيت الزيتون ونقوم بفرك المكان المراد به ثم نتركه قليلا ثم يغسل المكان بالماء الفاتر ويجفف.

إزالة الشعر بطريقة صحيحة

يجب نزع الشعر في اتجاه نمو الشعر ويجب الابتعاد عن استخدام الشفرات المخصصة لإزالة الشعر لأنها تقوم بتكسير الشعر وبالتالي ينمو جزء من الشعر تحت الجلد وتسبب ظهور جلد الوزة.

إزالة الشعر بالليزر

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من جلد الوزة نهائيا لأن موجات الليزر تقوم بإضعاف بصيلات الشعر تدريجيا حتى يتوقف النمو نهائيا ومع الاستمرار في الجلسات سوف يختفي الشعر نهائيا وبالتالي يخفي جلد الوزة أيضا.

علاج جلد الوزة بالزيوت الطبيعية

نقوم بخلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع زيت اللافندر ثم نقوم بدهن المكان المصاب بها باستخدام قطنة يوميا فهذه الوصفة تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتقوم بقتل البكتيريا، وتمنع أيضا نقل العدوى وتساهم في التخلص من الحبوب والالتهابات وبالتالي تمنع ظهور جلد الوزة نهائيا.

علاج جلد الوزة بالفازلين

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من الفازلين المرطب للبشرة مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن الصمابة بجلد الوزة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر بعد ذلك يجفف الماء ثم نقوم بتدليك المنطقة بكريم مرطب أو بزيت اللوز تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للتخلص من هذه المشكلة نهائيا.

يعرف جلد الوزة هو مرض جلدي يكون نادر الحدوث لدي بعض الاشخاص، فيحدث العديد من الأعراض مثل خشونة الجلد وبثور صغيرة تكون  فاتحة اللون، وتوجد هذه العلامات على تظهر على الذراعين والفخذين ولا تسبب الألم أوالحكة، قد نستخدم مرطبات وكريمات معالجة تحت اشراف الطبيب لأنها تقوم بمعالجتها و تقشير طبقة الجلد الميت فتبدو بصورة جيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *