طريقة تنصيب الخطة التراكمية في نظام فارس

طريقة تنصيب الخطة التراكمية في نظام فارس

تعد طريقة تنصيب الخطة التراكمية في نظام فارس واحدة من الخدمات الخاصة بالعاملين في مجال التعليم سواء أكان العامل بالمجال من للمعلمين أو الإداريين وهي خدمة تابعة لوزارة التعليم السعودية تمكن المعلم من إكمال المعاملات الإدارية.

طريقة تنصيب الخطة التراكمية في نظام فارس

يستطيع نظام فارس القائم على الخدمة الذاتية إتاحة الفرصة للعاملين بمجالات التعليم من إنهاء أي معاملات خاصة بهم عن طريق الإنترنت ويستطيع أي شخص تابع لوزارة التعليم تغيير البيانات الخاصة به وإضافة بيانات جديدة ومتابعة السجل الوظيفي الخاص به عن طريق هذا النظام.

خدمات نظام فارس

يتيح نظام فارس خدمات خاصة بالموظفين في مجال التعليم منها طلبات الحصول على إجازة وطلبات التقاعد وطلبات الغياب، وطلبات تعديل فترة الإجازة والطلبات الخاصة بالبدلات والطلبات الخاصة بتعديل موعد بدء الإجازة، ومد الإجازة لمدة أطول وإلغاء الإجازة وقطع الإجازة بالإضافة لطلب مباشرة العمل بعد انتهاء الإجازة وكذلك طلب البدل الخاص بالعامل وطلب التقاعد.

طريقة التسجيل في نظام فارس

حتى يتمكن العاملون بقطاع التعليم من الحصول على خدمات نظام فارس عليهم القيام بالانضمام للنظام، ويتم الانضمام من خلال الدخول للموقع وإضافة بيانات المعلم ورمز التحقق ثم التسجيل وبذلك يتمكن الموظف من الدخول بأي وقت للموقع ومعرفة الجديد في مجال التعليم والانتفاع بالخدمات المتاحة.

الخطة التراكمية لنظام فارس

يقوم النظام باحتساب غياب الموظف كل أربعة أعوام ويتم احتساب المتأخرات وساعات الأذون، ويتاح للموظف الحصول على بعض الإجازات منها إجازات الوضع الخاصة بالنساء والإجازات المرضية بالإضافة لإجازات المرافقة وهي لا تختلف كثيرا عن إجازات الخدمة المدنية.

وبذلك فإن الخطة التراكمية في نظام فارس من الأنظمة التابعة لوزارة التعليم وهي توفر على الموظفين عناء التعامل بالأنظمة الروتينية القديمة، حيث يعتمد نظام فارس على التكنولوجيا ويساعد الموظف على إكمال المعاملات سريعا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *