طريقة عمل كل انواع المحشي البيتي وسر خلطات الأرز المفلفل

طريقة عمل كل انواع المحشي البيتي وسر خلطات الأرز المفلفل

خلطة المحشي تعتبر خلطة المحشي من أكثر الوصفات المشهورة في المطبخ المصرية، فمن خلال هذه الخلطة سيتم الحصول على طبق محشي ذو مذاق جيد، في المحشي من الأطباق المشهورة في المطبخ العربي وهذا ما دفعنا لنقدم إليكم في هذا المقال طريقة تحضير خلطة المحشي.

طريقة عمل المحشي وخلطة الارز

يتميز الكثير من انواع الاكلات المصريه بسهولة ادائها ومذاقها اللذيذ ويعتبر المحشي من الاكلات التي عرفت من زمن بعيد وذلك لتوافر مواد طبخها في اي مكان من البلاد ولذلك يجب التبليغ عن مثل هذه الوصفة حتي يتم معرفتها من قبل الكثير من السيدات المصريات، ولهذا قمنا بتوفير مقال شامل لكل طرق اعداد وصفة المحشي

المقادير:

  • كيلو واحد من الطماطم.
  • ثمرتان من البصل.
  • كيلو من الأرز.
  • ملح.
  • كمية من البهارات.
  • شبت ونعناع وبقدونس.
  • سمن.

خطوات التحضير:

تتسم خطوات التحضير بأنها سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت على الإطلاق ويسهل تحضيرها ولكنها في أغلب الوقت لا تنتج بشكل منظم فسنقدم إليكم في هذا المقال خطوات التحضير:

خطوات التحضير:

  1. القيام بإحضار الخلاط الكهربائي ووضع فيه كلا ً من الطماطم والبصل ويتم خلطهم مع بعضهم البعض جيداً.
  2. القيام بإحضار إناء ووضع السمن فيه ويتم وضعه على النار لحين أن تسيح السمن القيام بإضافة كلاً من البصل والطماطم ويتم وضعه على النار لحين الحصول على خليط متماسك وسميك ولحين أن تظهر السمنة على الوجه.
  3. القيام بإضافة كلاً من الملح وباقي البهارات إلى الخليط السابق ويتم التقليب جيداً ثم القيام برفعه من على النار وتركه جانباً لحين أن يبرد.
  4. القيام بإضافة كلاً من الشبت والنعناع والبقدونس للخيط السابقة، ثم القيام بإضافة السمن للخليط السابق وتركه على النار لحين أن يصبح الحشو لونه لامع وبعد ذلك يتم حشوه.

طريقة عمل محشي الكرنب

يمكن عمل محشي الكرنب عن طريق تجهيز كرنب للمحشي ، ويمكن عمل محشي لكرنب كالاتي:

يتم تقطيع اوراق الكرنب ثم يتم سلقة في المنول ويتم اضافة القليل من الملح والليمون الى اوراق الكرنب وهى تختلف على حسب كمية الاوراق ويعد ان يتم سلق اوراق  الكرنب ثم يتم وضع خلطة الأرز ثم يتم رص الحلة باعواد الكرنب بجانب بعضها ثم يتم وضعها في الفرن.

محشي ورق العنب:

  • يعتبر محشي الورق العنب من احد انواع المحشي التي يتم استخدام أوراق العنب الخضراء في عملها وتتميز بالسهولة واليسر وتعتبر الطريقة كالأتي:
  • يتم وضع أوراق العنب الخضراء في ماء به ملح و خل والقليل من عصير الليمون وتترك لمدة ربع ساعة.
  • يتم تصفيته بعد ذلك ثم يتم وضعه في ماء مغلي به القليل من الملح ثم يتم وضع رشة ملح صغيرة ويترك في الماء المغلي لمدة دقيقتان.
  • يرفع من على النار ثم يتم غسله بماء بارد ثم يتم وضع كل ورقة بها القليل من الخلطه السابق ذكرها ويلف على شكل أصابع.
  • يتم وضعه على النار لمدة من٢٠ دقيقة إلى ٣٠ دقيقة.

محشي الخرشوف واللحم المفروم

محشي الخرشوف من الذ انواع المحشي التي انتشرت في كثير من الدول العربية ولكن تقل في بعض الاماكن العربية وذلك لاختلاف المناخ الذي يتم زراعته فيه ويكثر في فصل الشتاء ويكون عن طريق انتزاع اوراق الخرشوف من الراس حتى يتم الوصول الى الشعيرات البيضاء التي يتم انتزاعها ايضا ويسلق ويتم وضع الحشو بها ومنها اللحم المفروم والخضروات.

محشي القرع او الكوسة

يتم في هذه الطريقة استخدام القرع او الكوسة لعمل احد انواع المحشي التي تتميز بالمذاق الجميل والرائع وتكون الطريقة عن طريق شراء كمية من القرع او الكوسة متساوية في الحجم أو الشكل ويتم غسلها جيدا ثم يتم نزع الاوراق ان وجدت ويتم نزع القمع العلوي للحبة ثم يتم عمل فتحة في اعلى الحبة ثم يتم حشوها بالارز او باللحم المفرومة على حسب الاختيار ثم يتم رصها في وعاء الطبخ ثم يتم وضعه على نار هادئة.

محشي البطاطس باللحم المفروم

محشي البطاطس باللحم المفروم من احد أنواع المحاشي التي تستخدم لعمل الولائم والعزومات وذلك نظرا لتميزها بمذاق رائع وجميل وتعتتبر هذه الاكلة من احد الاكلات التي يعشقها الصغار قبل الكبار ويتم عملها بانتقاء حبات البطاطس البيضاء الخاصة للطبيخ ويتم تقشيرها ثم يتم غسلها جيدا ثم تثقب من الاعلى بأداة التقب ويتم حشوها باللحم المفروم السابق تسويته على النار .

محشي الفلفل الحلو:

يعتبر محشي الفلفل الحلو من احد افضل انواع محاشي الأرز على الاطلاق حيث يتميز بطعمه الجميل الرائع والوانه الزاهيه، ويتم عملة عن طريق جمع الحبات كامله وغسلها جيدا ونزع القمع منها، ثم يتم تنظيفها من البذور الداخلية ويتم وضع  خلطة الارز الجاهزه السابق ذكرها ثم يتم استخدامها بوضعها في الصينية ورصها جيدا ثم يتم ادخالها في الفرن لمدة ربع ساعة على نار هادئه.

تعليقات

  • من فضلكم بالنسبة للتوابل في خلطة المحشي ماهي هل هي مثلا سبع بهارات أم فلفل أسود أم كزبرة أم كمون أقصد التوابل كثيرة في أى مطبخ فياريت تحددوا ماهي أنواع التوابل المقصودة في حشوة المحشي
    وشكرا علي مجهوداتكم
    ولكم مني وافر الأحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *