نصائح هامة وأسرار ذهبية لشواء اللحمة في العيد بالمنزل

نصائح هامة وأسرار ذهبية لشواء اللحمة في العيد بالمنزل

أيام قليلة وسوف يهل علينا عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير وفرج الله هم المسلمين ، وسوف نقدم إليكم في هذا المقال بعض النصائح الهامة والأسرار الذهبية التي تمكنكم من شواء اللحم بالمنزل بطريقة احترافية للحصول على لحم مشوى عالى الجودة شهى ولذيذ .

نوع اللحم

يفضل اختيار نوع اللحم البتلو  في الشواء فهو لحم طري ولا يأخذ وقت فى الشواء وذلك لاحتواءه على نسبه قليلة من الدهون، واللحم الكندوز أيضا من اللحوم الجيدة في الشواء لاحتواءه على نسبة متوسطة من الدهن وتحمله للحرارة العالية .

سُمك شرائح اللحم

لكى تستمتع بمذاق عالى الجودة لا بد أن نقوم بتقطيع شرائح اللحم بسُمك 5 سم تقريبا لضمان جودة الطهي وعدم جفافها والاستمتاع بطعم شهى .

استخدم هذه التتبيله الخاصة

تعد أحسن تتبيلة للشواء التي تتكون من زيت الزيتون والثوم والبصل والبقدونس و تتبل قطع اللحم وتترك لمدة ساعة بالثلاجة، وإن لم يتسع لك الوقت يمكنك دهن اللحم بالعسل الأبيض وتركه عشر دقائق قبل الشواء، وبعد أن نخرج اللحم من الثلاجة يترك نصف ساعة أخرى ويفضل دهن اللحم وهى على الشواية .

احذر من تقليب اللحم على الشواية أكثر من مرة وعدم الضغط عليه حتى لا تفقده عصارته ويجف

مدة الشواء

تترك على النار لمدة خمس دقائق قبل التحريك ثم نقوم بتحريك الشواية إلى الموضع العالي وتترك لمدة عشر دقائق اخزي مع مراعاة سُمك قطع اللحم ودرجة النضج المفضلة .

الأدوات المستخدمة في الشواء

يجب استخدام الكماشة الخاصة بالشواء ويحذر استخدام الشوك والسكاكين حتى لا تثقب اللحم وتجعله يفقد عصارته ويجف .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *