كارثة صحية بسبب لبان الذكر لم يعطها أحد أي اهتمام توقف عنه فوراً

كارثة صحية بسبب لبان الذكر لم يعطها أحد أي اهتمام توقف عنه فوراً

على الرغم من الفوائد العديدة للبان الذكر إلا أنه يؤدي إي بعض المخاطر حيث أن لبان الذكر له العديد من الأسماء، تختلف من كل بلد وأخرى، له الكثير من الفوائد التي لا تعد، لكن له أضرار أيضاً، كل شئ كما له فوائد له أضرار أيضاً وسوف نعرض لكم الحالات التي يجب

لبان الذكر

كما ذكرنا أن لبان الذكر له الكثير من الأسماء، الاسم الأكثر انتشارًا هو اللبان الذكر، كما يسمى أيضاً، الكندر، اللبان المقدس، المر، له العديد من الأسماء، لبان الذكر ما هو إلا صمغ من شجرة يتم استخراجها ويتم حفظها، المناطق التي تنمو فيها هذه الشجرة، الهند، الشرق الأوسط، أفريقيا، تتميز شجرة لبان الذكر برائحة حارة، كما أن يمكن تناول لبان الذكر كنوع من أنواع المكمل الغذائي.

فوائد لبان الذكر

كما أن لبان الذكر يحارب السرطان ويقلل أنتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، ويقوم بمحاربة الفيروسات، والميكروبات، لبان الذكر يعمل على تقوية المناعة لدى الإنسان، يحسن حالة المصابين بالتورم الدماغي أيضاً.

أضرار لبان الذكر

  1. ينصح للحوامل بعدم استخدام لبان الذكر أثناء فترة الحمل، وأيضاً خلال فترة الرضاعة أيضاً لا ينصح باستخدامه، لأن أثبتت الدراسات أنه يزيد من فرصة الإجهاض.
  2. ينصح بعدم تناول لبان الذكر بكميات كثيرة، كثيرة استخدام لبان الذكر يعرض الشخص إلى المغص والغثيان، مصاحبة بآلام في المعدة.
  3. في بعض الأحيان الأخري قد يسبب لبان الذكر طفح جلدي، لبان الذكر من الممكن أن يزيد من نسبة تدفق الدم إلى الحوض والرحم.

كل شئ كما له مميزات أيضا له أضرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *