إحالة رافضي سداد المخالفات المرورية إلى المحكمة

إحالة رافضي سداد المخالفات المرورية إلى المحكمة

الإدارة العامة للمررو في المملكة العربية السعودية تعلن عن تنبيه هام يخص أولئك الذين تخلفوا عن سداد المخالفات المرورية الخاصة بهم حتى وصلت إلى مبلغ معين أو بعد مدة زمنية معينة، فسوف تتم محاكمتهم بعد استيفاء عدة ضوابط نذكرها بالتفصيل.

محاكمة رافضي سداد المخالفات

أكدت مؤخرا الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن كل مخالِف يحدث وأن تتراكم بشكل متتال عليه بدون دفع  مخالفات المرور الغير مسددة حتى تصل قيمتها إلى ما يبدأ من 20 ألف ريال فأكثر، وأيضا في حال ما مضت فترة مقدارها ستة أشهر بدءا من التاريخ التي تم فيه إبلغه بمخالفته المرورية ولم يقم بسداد المخالفة المرروية.

في هذه الحالات المذكورة سيبلغ المواطن مرتكب المخالفة بأنه يتوجب عليه السداد في خلال مالا يزيد عن مدة قدرها 30 يوما فقط،وفي حال عدم السداد بعد التبليغ سيحال المواطن مرتكب المخالفة في تلك الحالة إلى مواجهة تهم قضائية بالمحكمة.

سداد المخالفات المرورية

تجنبا لوقوع التحذيرات التي أعلنت عنها الإدارة العامة للمرور التابعة الوزارة الداخلية ندعوا المواطنين إلى الاستعلام في حال وجود مخالفات مرورية يلزمهم سدادها وأيضا القيام بسدادها عبر زيارة بوابة سداد المخالفات الإلكترونية عبر الإنترنت والاستعلام هناك برقم الحدود أو برقم المخالفة وسدادها بكل سهولة.

نظام المرور وعقوبة تأخير المخالفات

جدير بالذكر أنه قد جاء هذا القرار وفقا للمادة الـ(٧٥) من نظام المرور- الفقرة الـثالثة  والتي تنص على أنه في حال تراكمت على السائق المخالفات حتى بلغت مبلغ عشرين ألف ريال فما يزيد، أو مضت مدة مقدارها ستة أشهر فما يزيد من تاريخ إبلاغ السائق بالمخالفة دون سدادها،حينها يبلغ بأهمية السددا في غضون شهر وإلا فإن السائق سوف تتم إحالته إلى لمحكمة المختصة والتي ستنظر في تعطيل خدماته كافة حتى يوفي ما عليه من مبالغ للمخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *