طريقة عمل حليب الشوفان وفوائده المختلفة

طريقة عمل حليب الشوفان وفوائده المختلفة

طريقة عمل حليب الشوفان وفوائده المختلفة، يعتبر الشوفان من أهم مصادر البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والمعادن، وكل هذه الفوائد التي يتميز بها الشوفان لها دور كبير وفعال في بناء جسم الإنسان ومفيد جدا للأطفال في بناء الجسم بصفة عامة، لذلك ننصح باستخدامه في فترة الطفولة لإنشاء جسم صحيح معافى من أي أمراض، لأنه يحتوي على نسب عالية من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي ومفيد أيضا في حل مشاكل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية الغلوتين، ومفيد لمرضى القلب لكثرة احتوائه على مادة جلوكان، ويوجد بعض الأشخاص يفضلون استخدام حليب الشوفان كبديل عن الألبان الحيوانية لخلوة تماما من مادة اللاكتوز، ومعنا نقوم بعمل أفضل وأسهل طريقة حليب الشوفان.

طريقة عمل حليب الشوفان

مقادير حليب الشوفان: ٣ أكواب ماء، كوب واحد من الشوفان الملفوف.

طريقة تحضير حليب الشوفان

نحضر الماء والشوفان ونقوم بوضعهم في خلاط كهربائي، ويراعي عند تشغيل الخلاط أن تكون السرعة عالية ليتم مزج  الخليط جيدا، ليعطي إلينا أفضل النتائج ويفضل أن نستمر في ضرب الخليط فترة متواصلة حوالي ٣٠ ثانية إلى ٤٥ ثانية تقريبا.

وبعد ذلك نأخذ الخليط من الخلاط ونقوم بتصفيته بواسطة قطعة من القماش ويفضل أن تكون قطنية، ليتم فصل الشوفان عن الماء بدون أي بواقي من الشوفان في الماء، ليصبح معنا أفضل حليب من الشوفان.

نأخذ حليب الشوفان الذي تم إعداده ونضعها في زجاجة نظيفة وجافة ومحكمة الغلق لضمان الحفاظ عليها، ويتم حفظ حليب الشوفان في الثلاجة لمدة ٥ أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *