برنامج حساب المواطن وتحديث الحساب برقم الهوية 1442 و خطوات التسجيل 

برنامج حساب المواطن وتحديث الحساب برقم الهوية 1442 و خطوات التسجيل 

تطبيق حساب المواطن، يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تعمل على توفيرها الحكومة بالمملكة السعودية والتي تقوم بتقديم دعم مادي للكثير من المستفيدين من المواطنين بالمملكة السعودية، وبالتالي يقوم البرنامج بتسجيل جميع الإجراءات يتمكن المستفيدين من الحصول على الدعم بدون الحاجة إلي الذهب إلى المصالح الحكومية، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بعد انتشار وباء كورونا.

رابط تحديث حساب المواطن

يمكن لجميع الأشخاص الذين لم يقوموا باستفتاء شروط الأهلية التي قام بتحديدها برنامج حساب المواطن أن يقوم بتجديد بتقديم اعتراض الإثبات استقلاليتهم، وذلك من خلال المستندات المحددة وذلك بعد تسجيل الدخول عبر برنامج حساب المواطن.

طرق بتحديث حساب المواطن

يمكنكم تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الانترنت وبعد ذلك تقوم باختيار تفاصيل الطلب من القائمة الموجودة أمامك في تطبيق حساب المواطن، ثم تقوم بتحديث بيانات التابعين وبعد ذلك قم بإضافة الزوجة في حالة إذا كان هذا الشخص كان مسجل قبل ذلك والتقديم لأول مرة ثم يتم إضافة الأبناء أن وجد، وبعد ذلك يتم إضافة كافة الأوراق والمستندات التي قام بتحديدها البرنامج الخاصة بالمستفيد.

شروط المستفيدين من تطبيق حساب المواطن

ينبغي ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 35 عام والراتب الشهري الخاص به لا يتعدى 10000 ريال سعودي، وأن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية.

يجب أن يقيم داخل المملكة السعودية وعدم وجود امتلاك لأي عقارات أو أراضي تساعد على زيادة الدخل الخاص به .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *