صينية بطاطس محشوة بالدجاج

صينية بطاطس محشوة بالدجاج

بطاطس محشوة بالدجاج ، وصفة البطاطس المحشوة بالدجاج لها مذاقها الخاص والمميز لها إذ تجمع بين مذاق كل من الدجاج والبطاطس، ولها فوائد مختلفة نظرًا لما يحتويه كل منهم من عناصر غذائية وبروتينات عديدة، لذلك يمكنك تحضيرها للأطفال كوجبة مغذية ومتكاملة، وستنال إعجابهم بالتأكيد فمن منا لا يحب البطاطس أو الدجاج.

مكونات البطاطس المحشوة بالدجاج

  1. دجاج مفروم: كوب كامل.
  2. بطاطس كبيرة: كمية مناسبة.
  3. مايونيز: ⅓ كأس كبير.
  4. جبن شيدر مبشور: ½ كأس كبير.
  5. زبدة مذابة: ⅓ كأس كبير.
  6. زيت نباتي: ملعقة واحدة كبيرة.
  7. مرق دجاج: مكعب واحد.
  8. فلفل أخضر اللون: ربع حبة وتكون مفرومة.
  9. فلفل أصفر اللون: ربع حبة وتكون مفرومة.
  10. فلفل أحمر اللون: ربع حبة وتكون مفرومة.
  11. ثوم مفروم: ملعقة واحدة كبيرة.

البطاطس المحشوة بالدجاج

خطوات تجهيز صينية البطاطس المحشوة بالدجاج

  • نبدأ بغسل حبات البطاطس بالماء جيدًا لتنظيفها من الرواسب العالقة بها، ونقوم بتجفيفها جيدًا في النهاية، وبواسطة الشوكة نعمل على تثقيبها في أماكن مختلفة.
  • نحضر صينية خاصة بالفرن، ونقوم برص حبات البطاطس المغسولة بجانب بعضها، وندخلها إلى الفرن حتى تنضج تمامًا قد تستغرق مدة من 45 حتى 60 دقيقة حسب درجة الحرارة.
  • بعد مرور الوقت، نخرج صينية البطاطس ونتركها قليلًا حتى تهدأ درجة حرارتها، ونقوم بتقسيمها إلى نصفين ونخرج الحشو الداخلي للبطاطس ونفرغه في طبق فارغ لحين الحاجة إليه، مع الحرص على عدم ترقيق سمك البطاطس حتى يصلح حشوها دون أن تنقطع.
  • نقوم مرة أخرى بغسل أنصاف البطاطس ونثقبها من جديد، ومن الداخل ندهنها بكمية بسيطة من الزيت، ونضعها في الفرن لمدة 10 دقائق فقط حتى يتم شويها.
  • أثناء ذلك نستخدم الحشو الداخلي للبطاطس فنضيف إليه الدجاج المفروم مع المايونيز والفلفل المفروم والثوم والزبدة ومرقة الدجاج، ونخلطهم معًا حتى تمتزج جميع المكونات ويصبح العجين متماسكًا.
  • نعود لأنصاف البطاطس المشوية، ونحشيها بالحشوة المجهزة السابقة، ونضع بكل جزء كمية مناسبة له، مع رشة بسيطة من جبن الشيدر المبشور والفلفل الأسود.
  • نعيد البطاطس مرة أخيرة للفرن لمدة 15 دقيقة وتكون درجة حرارة الفرن متوسطة، ونخرجها وتؤكل ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *