إمضغ 7 حبات من الحبة السوداء يوميا و أنظر ماذا سيحدث لجسمك علاج أكثر من 10 أمراض

إمضغ 7 حبات من الحبة السوداء يوميا و أنظر ماذا سيحدث لجسمك علاج أكثر من 10 أمراض

فوائد حبه البركة او الحبة السوداء، تعرف بفوائدها الهائلة وهي من نباتات البحر الأبيض المتوسط، تستخدم في الطب والعلاج منذ سنوات ،ولها العديد من الأسماء مثل،حبه البركة،الحبة السوداء،الكمون الأسود، فهو يعتبر كنوع من أنواع التوابل وكان يستخدم من الأف السنين كعلاج من الأمراض، وقد نشأت حبة البركة في شرق أسيا، واستخدمت في مصر القديمة والشرق الأوسط واليونان، واليوم سوف نعرض لكم فوائد واستخدامات حبه البركة تابعوا معنا.

 

فوائد حبة البركة لجسم الإنسان

 

1-مضادة لالتهابات والجراثيم

تعمل حبه البركة على تقوية المناعة وتحارب العديد من الأمراض، لأنها تحتوي على زيت يسمي”thymoquinone” وهذا الزيت يعد من مضادات الأكسدة القوية.

2-تعالج التهاب الحلق

تعمل حبة البركة على التخلص من التهابات الحلق واللوز، وتعمل أيضا تعمل على تخفيف أعراض الربو.

 

3-علاج النقرس

حبة البركة لها دور كبير في التخلص من النقرس، لأنها تعمل علي زيادة أخراج حمض البوريك بالبول، ويعتبر هو الحمض الذي يتسبب في الإصابة بمرض النقرس.

 

4-الصداع

حبه البركة من العلاجات الهامة للصداع،يمكن تناول معلقة من اليانسون مع معلقة من حبه البركة مع معلقة من القرنفل ،ويتم طحنهم ويضع عليهم عسل ويدهن به الرأس

 

5-تعالج الجهاز التنفسي

تساعد حبه البركة علي التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي، والتخلص من التهابات الجيوب الأنفية

 

6-مرض الربو

قد أشارت الأبحاث أن تناول حبه البركة يعمل علي تحسين بوظيفة الرئة، لدي الأشخاص التي يعانون من مشاكل الربو، فهي عمل مساعد ومفيد لمرضي الربو مع الأدوية.

 

7-الاكزيما الجلدية

للأشخاص الذين يعانون من الاكزيما الجلدية، يمكنك استخدام زيت الحبة السوداء لأنة يعمل علي تحسين شكل الاكزيما، ويهدي الجلد من الاحمرار والحكة والالتهابات.

 

فوائد الحبة السوداء على الريق

 

خسارة الوزن بحبه البركة

حبه البركة من الأشياء المعروفة في التخلص من الوزن الزائد وتدخل فيلا الكثير من الوصفات، لتساعد على الحرق والتخلص من الدهون بالجسم، فقد تساعد معلقة من حبة البركة على الصباح قبل الأفطار وقبل النوم علي خسارة الكثير من الوزن الزائد وبطريقة امنه

 

خلطات الحبة السوداء

 

علاج جفاف البشرة

اخلطي معلقه من زيت السمسم وزيت الحبة السوداء وضعيهم على البشرة يوميا مره واحده لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

علاج حب الشباب

قومي بتحضير معلقه من حبه البركة ومعلقه من خل التفاح، ويقلب الخليط ويوضع على البشرة والأماكن التي يوجد بها حب الشباب يوميا لمده أسبوع.

تنظيف البشرة

معلقه من العسل الأبيض مع معلقه من حبه البركة، واخلطي المكونات وقومي بوضعها على البشرة وتستخدم يوميا لمده أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

طريقة استخدام الحبة السوداء

  • هناك أكثر من طريقة لاستخدام الحبة السوداء والحصول علي فوائدها المذهلة للجسم، منها مضغ من 5 الي 7 حبات عن طريق الفم يوميا لكي تتمتع بفوائدها، او وضعها علي الاطعمة المختلفة، او تناول زيت الحبه السوداء مع معلقة من العسل الابيض، سوف تفعل الكثير من الفوائد للجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *