أضرار إزاله الشعر بالنتف من 4 أماكن

أضرار إزاله الشعر بالنتف من 4 أماكن

نتف الشعر أو إزالة الشعر ، يعتبر إزالة الشعر من أكثر المشكلات التي تواجهها السيدات لأنه إزالة الشعر يصاحبها آلام شديدة . ولكن الآن قد توجد الكثير من الآلات الحديثة في إزالة الشعر الزائد منها الليزر وماكينات الحلاقة ، وكلن كل ذلك لا يعطي النتيجة المطلوبة مثل إزاله الشعر بالنتف ولكن يوجد بعض الأماكن لا يجب إزالة الشعر بها بالنتف .

إزالة الشعر بالنتف وأضراره على الجسم

توجد طرق طبيعية في إزالة الشعر نستخدمها بمكونات طبيعة وقد لا تكون ضارة على الجسم والآن سوف نقدم لكم أضرار إزاله الشعر بالنتف .

الشعر الزائد في الحاجب بالنتف

من أكثر المناطق الحساسة جداً هي منطقة الحاجب لذلك ينصح بعدم إزالة الشعر بها بالنتف ، لأن كثرة استخدام النتف بها يؤدي إلى ظهور التجاعيد لأنها منطقة رقيقة جداً ، وإزالة الشعر بالنتف قد يؤدي إلى إصابة بصيلات الشعر ويجعلها غير متساوية .

الشعر الزائد حول حلمة الثدي بالنتف

قد تظهر بعض الشعيرات حول حلمه الثدي مما يجعلك تلجأ إلى أزالتها ولكن يفضل إزالة الشعر حول حلمه الثدي باستخدام المقص وليس النتف ، لأن النتف قد يسبب الضرر لجلد الثدي . ولكن إذا بلغ طول الشعر حول حلمه الثدي إلى 1-2 ملليمتر يمكن استخدام النتف . لو أقل من ذلك ينصح بإزالة الشعر بالقص .

إزالة الشعر الزائد في الوحمات بالنتف

قد توجد الكثير من الوحمات حولها شعر ، وليس من الضروري أن توجد . ولكن إذا وجدت لا تستخدم النتف ي إزالة الشعر بها لأنها قد تسبب التهاب شديد وتورم في منطقة الوحمة ، لذلك ينصح باستخدام المقص في إزالة الشعر الزائد وليس النتف . وإذا كان لديك الإمكانيات ينصح باستخدام الليزر ، لان من المعروف إن الليزر غالي الثمن .

إزالة الشعر الزائد فوق الحبوب بالنتف

قد توجد الكثير من الحبوب وحولها شعر زائد ، لا ينصح باستخدام النتف لإزالة الشعر الزائد حول هذه الحبوب لأنها تكون هذه المنطقة ملتهبه وإذا استخدمنا النتف قد يزيد في التهابها وقد يسبب الضرر البالغ لهذه المنطقة ، لذلك ينصح بعلاج هذه الحبوب أولاً ثم نتف الشعر الموجود بها دون خوف ودون حدوث التهابات بها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *