طريقة الدوريتوس في البيت بكوب دقيق واحد ومن غير زيت وأجمل قرمشة

طريقة الدوريتوس في البيت بكوب دقيق واحد ومن غير زيت وأجمل قرمشة

طريقة الدوريتوس في البيت ، من أسهل وأجمل الوجبات والتسالي السريعة، وبالطبع يحبها الأطفال جدًا ويطلبونها كثيرًا، وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحتهم، وتوفير المال وكذلك إبعادهم عن  المواد الحافظة التي تضر معدتهم، لابد أن تتعرفي على طريقتي الخاصة في عمل الدوريتوس في البيت، طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، بالإضافة أنها نفس الطعم والمذاق والقرمشة.

طريقة عمل طريقة الدوريتوس في البيت

الدوريتوس من أشهر المقرمشات السريعة، التي يحبها الأطفال والكبار أيضًا، وبإمكانك تجهيزها في المنزل، بكوب طحين واحد فقط، ودون تكاليف أو كثيرة أو قلق من عدم جودتها ، أو حتى سوء التخزين لدى البائعين. وفي هذه الطريقة سأعلمك كيفية تحضير العجين أولًا، ثم طريقة تصنيع الدوريتوس السريعة ثانيًا، فإذا كان لديك الخبز السوري بالمنزل، يمكنك ألا تقرئي الجزء الأول من الوصفة أو الطريقة، الخاصة بتجهيز العجين.

طريقة تحضير عجين الدوريتوس

في هذه الوصفة لن تحتاجي سوى:

  • 1 كوب دقيق أبيض (طحين).
  • كوب مياه دافئة (ولن نستخدمه بالكامل، فقط حسب احتياج الدقيق، ولهذا سوف نضعه بالتدريج).
  • ملعقة واحدة زيت طعام.
  • ½ ملعقة صغيرة من الملح.
  1. أحضري وعاء عميق، وضعي به الدقيق ثم لملح، ثم أضيفي المياه تدريجيًا واعجني بيدك، حتى تحصلين على هعجين غير ملتصقة بأصابعك، ولا تضيفي الزيت سوى في النهاية، واتركيها ترتاح قليلًا.
  2. الآن قومي بعمل العجين إلى كرات صغيرة بحجم الليمونة، ثم رشي الطاولة بدقيق ذرة أولًا، ثم ابدئي في فرد العجين (بالنشابة)، حتي تحصلين على طبقة دائرية خفيفة، فمن المهم أن تكون خفيفة وغير سميكة حتى نحصل على قطع مقرمشة.
  3. بعد الحصول على قطع دائرية مثل الخبز، أحضري طاسة أو مقلاه، وضعيها على النار حتى تسخن، ثم ضعي بها العجين لامفرود في هيئة دوائر، حتىت تنضج قليلًا، ولا تدعيها تحصل على لون أو تحترق، فقط كأنك تحصلين على خبز سوري.

طريقة عمل صوص الدوريتوس

سوف تحتاجين لعدد بسيط من المكونات:

  • ½ كوب مياه عادية.
  • 2 ملعقة صلصة طماطم جاهزة.
  • ½ كوب زيت.
  • 1 ملعقة صغيرة مياه بصل.
  • 1 فص ثوم.
  • 2 ملعقة دقيق ذرة.
  • ½ ملعقة صغيرة من كل من (بابريكا، زعتر ناشف، ملح حسب الاحتياج).
  1. في وعاء صغير ضعي كل المكونات وقلبيها جيدًا، وبالنسبة لمياه البصل، قومي ببشر بصلة واحدة، ثم اعصريها جيدًا بيدك، حتى تنزل المياه منها، ف قط هذا ما ستحتاجينه.
  2. الآن أحضري العجين الذي قمت بتسخينه، وبالفرشاه افردي الصوص على العجين، من الوجهين ثم بقطاعة البيتزا، قطعيها مثلثات، ثم أحضري صينية الفرن، وافردي عليها ورق الزبدة، وابدئي في رص قطع المثلثات، ثم أدخليها الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق.

أخرجيها الآن وتذوقي أحلى قرمشة دوريتوس، بطريقة طريقة الدوريتوس في البيت الصحية، مثل طريقة بقسماط لمرضى السكر، فكل ما هو معد ومجهز بالمنزل صحي جدًا وسهل أيضًا، وشاهدي أولادك يطلبونها منك دائمًا، ولا تنس إذا كانت لديك تجربة من قبل، أن تشاركيها معنا بالتعليقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *