تعرف على تكلفة تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعى وشروط التحويل

تعرف على تكلفة تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعى وشروط التحويل

اوضحت الدكتورة “نيفين جامع” وزيرة التجارة والصناعة ، فيما يخص تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعى، أن ذلك الأمريأتى فى ضوء الاكتشافات الأخيرة للغاز فى مصر والتوجه إلى استخدامه بدلا من البنزين هو أمر فى غاية الاهمية فى الوقت الحالى نظراً لما سوف يوفره لحماية البيئة من التلوث وتوفير مادى للجميع .

تكلفة تحويل السيارة من بنزين إلى غاز

وقد قالت سيادتها أن تكلفة تحويل السيارة من بنزين إلى غاز تتراوح ما بين ثمانية ألاف إلى إثنى عشر ألف جنيها حسب نوع السيارة يتم سدادها بأقساط على خمسة سنوات كحد أقصى تحصل عند التفويل «يعني التفويلة مثلا بـ100 جنيه، سيدفع صاحب السيارة 105 وهكذا»

وقد اوضح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء افتتاح عدد من المشروعات، أنه لن يتم الترخيص للسيارات الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز فقط وذلك للحفاظ على البيئة وموارد الدولة وحياة المواطنين، وأضاف سيادته أن ذلك من حق الدولة لتنظيم شئون شعبها .

شروط تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى غاز

  • الشروط الواجب توافرها فى تحويل السيارة من بنزين إلى غاز ألا يكون قد مضى على عمرها أكثر من عشرون عاما .
  • أن قدرة و كفاءة الموتور لا تقل عن 75% .

كشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن برنامج إحلال وتجديد لنحو خمسون ألف سيارة قد مضى على عمرها أكثر من عشرون عاما ، وأن الغرض من ذلك تحسين حياة المواطن ، وأوضحت سيادتها أنه سيتم تمويل هذا البرنامج التمويلى بفائدة ميسرة من خلال السداد على فاتورة الغاز .

الجدير بالذكر أن عدد محطات الغاز بجميع أنحاء الجمهورية “190 محطة” ، وأن الدولة بصدد إنشاء “366 محطة” أخرى بتكلفة 6.7 مليار جنيه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *