طريقة عمل مسبحة الحمص للفطور

طريقة عمل مسبحة الحمص للفطور

طريقة عمل مسبحة الحمص للفطور، يعتبر الفطور الوجبة الأساسية في إنشاء جسم صحيح وسليم خالي من الأمراض، لذلك نهتم بوجبة الفطور ونقدم لكم أجمل وأسهل طريقة صحية لعمل مسبحة الحمص، ولكثرة فوائد الحمص الكثيرة التي لا تعد ولا تحصي نحرص علي أن يتم الطهي بة في كل منزل ونستخدمه في أصناف كثيرة منها مسبحة الحمص.

طريقة عمل مسبحة الفطور

مقادير مسبحة الحمص: ٢ كوب حمص مسلوق، ربع كوب طحينة، ربع كوب زبدة، ٣ فصوص ثوم مهروس، ٣ ملاعق كبيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة كبيرة ماء، ملعقة كبيرة صنوبر، ربع ملعقة صغيرة شطة.

طريقة تحضير مسبحة الفطور

نحضر كل المكونات ونضع الطحينة في طبق نظيف وعميق لسهولة تحضير الوصفة، نضيف الماء ونقلب الطحينة برفق ونقوم بإضافة عصير الليمون مع الإستمرار في التقليب  ونضيف باقي المكونات مثل الملح والثوم ونستمر أيضا في التقليب حتي تتجانس جميع المكونات مع بعضها إلي أن يصبح قوامها كريمي(ناعم جدا).

نحضر نصف كوب من الحمص المسلوق ونقوم بوضعة علي الطحينة التي تم تجهيزها ونقوم بهرس الحمص جيدا مع الصحينة لنحصل علي قوام ناعم جدا، ونأخذ نصف كوب الحمص الأخر ونضعة علي خليط الحمص بالطحينة ونقلبهم جيدا حتي تتجانس كل المكونات مع بعضها.

نقوم بوضع الخليط في طبق التقديم بعد التأكد من مزج كل المكونات تماما، ونحضر طاسة ونضع فيها الزبدة مع الصنوبر ونقلبهم حتي نحصل علي لون ذهبي جميل، ونقوم بوضع الصنوبر فوق طبق التقديم(مسبحة الحمص) مع رشة الشطة ليصبح الطبق شهي ولذيذ وجاهز للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *