المانجو من الأغذية التي تحارب الإصابة بكورونا

المانجو من الأغذية التي تحارب الإصابة بكورونا

المانجو هي واحدة من أكثر الفواكه على مستوي العالم التي يعشقها مختلف الفئات كبير وصغير وهي من الفاكهة التي تحمل قيمة غذائية عالية وتعمل على تزويد جسمك بالطاعة والسعرات الحرارية التي يحتاج إليها كما أنها تحتوي على عدد كبير من الألياف والمعادن والفيتامينات.

المانجو لرفع المناعة ومحاربة كورونا

أعلن عدد كبير من دكاترة التغذية العلاجية إن فاكهة المانجو تدخل من ضمن الفاكهة التي تعمل على رفع مناعة جسم الإنسان وبالتالي تعطيه القوة اللازمة لمحاربة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي ينتشر خلال تلك الفترة انتشارا واسعا ويصاب به الكبير والصغير ولم يتم اكتشاف أي مصل أو علاج له حتى الآن، وبعد إن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن رفع مناعة جسمك هي الحل أصبح التوجه لتناول الفاكهة والخضروات هو العامل الرئيسي والمهم لمقاومة هذا الفيروس وأمراض أخري كثيرة.

فوائد المانجو

تحتوي ثمرة المانجو الواحدة على العديد من مضادات الأكسدة التي يحتاج إليها الجسم لمقاومة العديد من الأمراض مثل حمض البنزويك والكيريستين والمنجيفيرن وغيرها من مضادات الأكسدة الهامة التي تقوم بحماية خلايا الجسم من الضرر، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة خاصة بحماية قرنية وشبكية العينين.

يمدك شرب كوب واحد من عصير المانجو الطازج بالفيتامينات التي تحتاج إليها بالتحديد فيتامين ج وهو من أهم الفيتامينات التي تعمل على رفع مناعة الجسم كذلك صحة الأوعية الدموية، كما تساعد على سرعة التئام الجروح ونمو الخلايا وحماية الجهاز التناسلي.

كذلك هي غنية بفيتامين أ الهام لترطيب البشرة وأيضا ترطيب فروة الرأس والعناية بالشعر ومن الجدير ذكره أن ثمرة واحدة من المانجو تمد الجسم بحوالي 10% مما يحتاجن من فيتامين أ، كما تمده بعدد من الفيتامينات والمهادن الأخرى مثل فيتامين ب والبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *