أسهل طريقة لعمل كفتة الخضروات

أسهل طريقة لعمل كفتة الخضروات

نقدم لك سيدتي من خلال هذا المقال أسهل طريقة ووصفة لتحضير وإعداد كفتة الخضراوات الشهية والتي ينصح بها أطباء الأغذية بالأخص لكل من يرغب في خفض وانقاض وزنه والحصول على وزن مثالي وصحي، حيث تعتبر كفتة الخضروات من ضمن المأكولات التي تمد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة وبروتينات ونسبة قليلة جدا من الدهون.

طريقة عمل كفتة الخضروات الدايت

نحضر نصف كيلو من اللحم المفروم الخال من الدهون، حبة كبيرة من البصل المفروم والمعصور جيدا، نصف كوب من الجزر المبشور، نصف كوب كوسا مبشورة، نصف كوب فلفل ألوان مبشور، بهارات (ربع ملعقة من الفلفل المطحون الأسود، نصف ملعقة من الملح)، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نصف كوب كبير من حبوب الشوفان المطحون، ملعقتين من البقدونس المفروم، بيضة واحدة.

بعد تحضير المكونات السابقة يتم خلط اللحم مع مبشور البصل والفلفل، ويضاف إليه مبشور الجزر والكوسا وإضافة البهارات، ثم يضاف الشوفان المطحون والبيضة، واخلطي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس.

ابدئي بتشكيل كرات الكفتة على حسب ما ترغبين سواء كرات أو أصابع، ثم قومي بدهنها بزيت الزيتون، ويوضع في صينية بالفرن حتى تمام النضج.

كفتة البرغل مع الصلصة للرجيم

نحضر حوالي 350 جرام من اللحم المفروم، مع كوب من البرغل في ماء ساخن، كوب من النعناع المفروم، نصف كوب من البقدونس المفروم، بهارات ملعقة صغيرة من الكمون، حبة بصل مفروم، حبة طماطم مفروم، 2 ملعقة من الكزبرة الخضراء المفرومة، 2 ملعقة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من السكر، وبشر 2 ثمرة ليمون.

بعد ان تقومي بنقع مقدار البرغل في الماء الساخن إلي إن يجف الماء منه، قومي بخلطه مع البصل والطماطم والبقدونس والنعناع والكزبرة، ثم يضاف اللحم المفروم والكمون، واخلطي جيدا.

ابدئي بتشكيل كرات اللحم وضعيها في الأسياخ الخشبية لتجهيزها للشواء واتركيه بالثلاجة مدة لا تقل عن ساعة.

خلال هذا الوقت قومي بتجهيز الصلصة بخلط الطماطم والبصل مع الكزبرة مع الليمون وبشر الليمون والسكر، بعد الشواء يقدم اللحم بجانب الصلصلة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *